الأربعاء 15 مايو 2024

رئيس جامعة كفر الشيخ يكرم الجامعات الفائزة في «أولمبياد الحاسبات والمعلومات»

16-3-2017 | 12:21

استقبل الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات لعقد اجتماعها داخل الجامعة، وتحكيم أولمبياد الحسابات والمعلومات.

وافتتح رئيس الجامعة "أولمبياد الحاسبات والمعلومات" بقاعة التطوير، الذي نظمته كلية الحاسبات والمعلومات، حيث استقبل وفود الجامعات المشاركة في مسابقة أولمبياد الحاسبات والمعلومات في هذا الملتقى العلمي الذي يشهد أولى فاعليات أولمبياد الحاسبات والمعلومات على مستوى الجامعات المصرية على أرض جامعة كفر الشيخ.

كما تمنى القمري، لهم أن يكون الملتقى موفقًا ويشهد تنافسًا حقيقيًا بين أصحاب الإبداعات والابتكارات والمهارات، ويساهم أيضًا في تنمية المهارات بالنسبة لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات، وإلقاء الضوء على الابتكارات والمهارات المتميزة لتطبيقها واستخدامها في المجالات المختلفة.

وعقب انتهاء الأولمبياد، أعلنت اللجنة المحكمة من قطاع لجنة الحاسبات والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، النتيجة ووزعت الجوائز، وحصلت جامعة المنوفية على المركز الأول، وجامعة بنها على المركز الثاني، وجامعة المنصورة على المركز الثالث، ثم كان ترتيب الجامعات كالتالي "جامعة الزقازيق، ثم جامعة الأقصر، ثم جامعة أسيوط، ثم جامعة المنيا وجامعة الفيوم في نفس المركز، ثم جامعة كفر الشيخ، ثم جامعة قناة السويس".

وتفقد الوفد، عقب اجتماعه، معامل كلية الصيدلة، والأحواض السمكية ومصنع تصنيع الأسماك بكلية علوم الثروة السمكية والمصايد، ومعامل النانو تكنولوجي المجهزة وفقًا لأحدث التجهيزات العالمية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air