الأربعاء 29 مايو 2024

«كريسبو» يكشف سبب استبعاد إيكاردي من منتخب الأرجنتين

12-5-2018 | 14:42

 

 

 أكد نجم المنتخب الأرجنتيني السابق، هيرنان كريسبو، أن ماورو إيكاردي نجم إنتر ميلان الإيطالي، لا يشارك مع منتخب بلاده بسبب ليونيل ميسي، الذي يتحكم في اختيارات اللاعبين.

 

وقال كريسبو في تصريحات لصحيفة «لا جازيتا ديللوسبورت» السبت: «يبدو لي أن إيكاردي ليس صديقا لميسي، أم أنا مخطئ.. لذلك يستبعد من المنتخب».

 

ويتنافس إيكاردي على لقب هداف الدوري الإيطالي، بعدما أحرز 28 هدفًا في 32 مباراة لعبها هذه الموسم.

 

وأضاف كريسبو «لو كان بيدي الأمر في إنتر ميلان، لما كنت عرضت إيكاردي للبيع، ما هي الرسالة التي ستصل للجماهير عندما يعلمون أن اللاعب الأكثر مشاركة وموهبة وفي نفس الوقت سيباع؟».

 

وأكمل: «لم أسمع عن فريق يسعى لتدعيم صفوفه ببيع أفضل لاعب لديه، بل على العكس من المهم بناء الفريق حول أفضل لاعب والعثور على مجموعة من اللاعبين يدعمونه ويجعلونه يقدم أفضل ما لديه».

 

وعن استبعاده من المنتخب الأرجنتيني، أوضح كريسبو: «من وجهة نظري، تم استبعاده لأنه ليس صديقا لميسي، أم أنا مخطئ؟، منتخبي الحبيب يتم تشكيله على أساس مجموعة خيالية وإيكاردي ليس من ضمنها لذا لسوء الحظ لن يذهب إلى روسيا مع المنتخب».

 

وأردف كريسبو: «داخل منطقة الجزاء، إيكاردي ليس له مثيل على مستوى العالم، عندما تصل إليه كرة عرضية تصبح لمسته للكرة قاتلة، إذا كنت ترغب في التركيز على منطقة الوسط فلديك هيجواين أو أجويرو هما الأفضل ولكن إذا كنت ترغب في إنتر ميلان وهو يتلقى عددا هائلا من الكرات الطويلة داخل منطقة الجزاء فمن لها أفضل من إيكاردي؟».

 

وقال الدولي الأرجنتيني السابق: «إيكاردي يتمتع بسرعة التفكير والتنفيذ، جسمانيا يتمتع بقوام الثور، يصوب الكرة بكلتا قدميه ويسيطر تقريبا على أي كرة طائرة في الهواء».

 

وتمكن إيكاردي، 25 عامًا، من إحراز 109 أهداف في 188 مباراة، ولكن من المرجح استبعاده من تشكيلة المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم في روسيا الذي سيقام في يونيو القادم.