الخميس 23 مايو 2024

«الوفد»: استعانة الإخوان بـ«ندا» إفلاس سياسي.. ونرفض المصالحة مع ممارسي الإرهاب

أخبار12-5-2018 | 15:48

قال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، إن الحزب يرفض المصالحة مع جماعة تمارس العمل الإرهابي نهائيا،  ويعتبرها القانون جماعة خارقة وخارجة على القانون وبهذا لا يمكن التصالح معها.

وأكد المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد لـ«الهلال اليوم» أن اللقاء الذي أجراه القيادي الإخواني يوسف ندا، مفوض العلاقات الدولية السابق بالجماعة الإرهابية، مع وكالات الأناضول التركية بمقر إقامته بسويسرا، مدعيا فيها تلقيه اتصالات خلال السنوات الثلاث الأخيرة من شخصيات بارزة بمصر لحل الأزمة السياسية للجماعة، هو فلس سياسي للجماعة الإرهابية بعد انتهاء سياسيا وكليا في الشارع المصري، الذي لمس جرائمها وانتهاكاتها.

ولفت إلى أن قرار المصالحة لا يملكه إلا الشعب المصري، في ظل جرائم وانتهاكات وكوارث لا تستطيع القيادة السياسية حسمها وفرض المصالحة المنبوذة على الشعب المصري صاحب القرار والإرادة الحقيقية.

كانت وكالة الأناضول اليوم، قد نشرت حوارا زعم خلاله يوسف ندا، مفوض العلاقات الدولية السابق بتنظيم الإخوان، أنه تلقى اتصالات هاتفية خلال السنوات الأخيرة في 2014 و2016 و2017 من مسئولين بالدولة لمناقشة المصالحة بين الجماعة والدولة.