السبت 8 يونيو 2024

خالد الدرندلي في حوراه لـ«الهلال اليوم»: تجديد عقد البدري تم تأجيله باتفاق مع الخطيب.. والإعلان عن استاد الأهلي «مشروع القرن» في مؤتمر صحفي.. واحتفالية كبيرة لتكريم أبطال النادي

12-5-2018 | 15:38


يعد منصب أمين الصندوق من أهم الأعمدة الأساسية داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، حيث يجب على مَن يتولاه أن يكون ملمًّا جيدًا بأمور النادي كافة، فهو منصب إداري ومحاسبي في الوقت نفسه، ولابد أن يكون شخصًا يعلم خبايا وأولويات النادي واحتياجاته، وما الذي يمكن أن يكون له أولوية الصرف وما يمكن أن يؤجل، لذلك حرص محمود الخطيب عندما تولى هذا المنصب أن يؤهل خليفته ليسلمه الراية من بعده كعادة أبناء القلعة الحمراء في صناعة الأجيال القادرة على الحفاظ على المنظومة والارتقاء بها إلى أعلى المحافل. 

بدأ "بوشكاش" كما يطلق عليه داخل النادي الأهلي، العمل في القلعة الحمراء في عام 2002 بعد رحيل "المايسترو" صالح سليم، بعد نجاحه بالتزكية في الانتخابات التكميلية ضمن أربعة مقاعد فقط في ذلك الوقت، بجانب حسن حمدي رئيس النادي وإبراهيم المعلم نائبًا، ومحمود الخطيب أمين صندوق.

وطلب منه "الخطيب" في هذا الوقت أن يشاركه في عمل أمين الصندوق، وعمل كمساعد له وتعمق في اجتماعات المكتب التنفيذي "مطبخ النادي الأهلي" وساعده في أخذ أكبر قسط من المعلومات من داخل المكتب التنفيذي ومساعدته له في مهام أمين الصندوق، ليتم تكليفه بهذا المنصب في الدورة التالية عام 2004 بقرار رسمي ليكون بجوار محمود بجنيد أمين الصندوق في هذا الوقت.

خالد الدرندلي أحد رموز النادي ومجلس الإدارة الذي حقق العديد من الإنجازات خلال فترة رئاسة (وزير الدفاع) حسن حمدي، وهي الفترة إلي حقق فيها الأهلي العديد من الإنجازات، خصوصًا فريقه كرة القدم "الجيل الذهبي"، وأحد الأعمدة الأساسية التي يعتمد عليها الخطيب في مجلس إدارته، حيث يتمتع بالحنكة والخبرة والعمل في صمت وَفق قيم وتقاليد تربى عليها داخل جدران الأحمر.. حرصت "الهلال اليوم" على أن تجري معه حوارًا لمناقشة عدة ملفات مهمة تخص "الكيان الأهلاوي". 


بدايةً، حدثنا عن آخر التطورات حول مزايدة حقوق الراعية وتجديد عقد البدري؟

لا نشعر بأي قلق تجاه عقد الرعاية، فاسم الأهلي كبير ولدينا خطة موضوعة، وسوف يتم الاتخاذ القرار رسميا عقب حسمه من مجلس الإدارة والمكتب التنفيذي للنادي. أما بالنسبة لتجديد عقد حسام البدري، فقد أجل هو شخصيا الأمر بعد أن أبدى رغبته في الوجود لفترة أخرى خلال زيارته للخطيب في الإمارات، والأمر محسوم إلى حد كبير، ولكن الخطيب كل ما يشغل تفكيره هو تنفيذ برنامج "عائلة الأهلي" الذي وعد بتنفيذه حال نجاحه وقائمته في انتخابات النادي، ولا يهدأ له بال منذ هذه اللحظة.


هل يكشف الخطيب عن تطورات إنشائية جديدة بعد عودته؟ 

هناك تطورات إنشائية جديدة بالفعل تمت داخل فروع النادي الثلاثة، وبدأنا بالفعل في العمل في فرع مدينة نصر وكل المباني التي صدر لها تراخيص، وفي حالة إصدار أي ترخيص آخر سيتم البدء في إنشاءات جديدة، ومن المقرر أن تكون هناك إنشاءات أخرى بكل الفروع وبدء العمل في الفرع الرابع بالتجمع الخامس، فكل شيء يتم حسب خطة موضوعة طبقا لتنفيذ كل البنود التي تعاهدنا على تحقيقها.


متى يتم العمل في فرع الجديد بالتجمع الخامس؟

استلمنا الأرض الجديدة بشكل رسمي، وفعليا بعد معاينة الجيدة، وتم الاستعانة بخبراء لتحديد ما تتطلبه القطعة الجديدة لتكوين الفرع الرابع، وخلال فترة قريبة سنبدأ في الإنشاءات الخاصة.


هل سيعلب الأهلي باقي مبارياته الإفريقية في برج العرب؟

حتى الآن لم يتم الاستقرار على ملعب الأهلي في بطولة إفريقيا، ويمكن تغييره حسب الرؤية الأمنية، فالأمن صاحب القرار النهائي في تحديده، خصوصًا أن المباريات ستكون بحضور جماهيري، ونحن حريصون في النادي الأهلي على التعاون مع الجهات الأمنية، ولابد من تكاتف الجميع مع الدولة. 


هل برج العرب الأقرب لاستضافة جميع المباريات بعد خوض لقاء الترجي عليه؟ 

كل الأمور متاحة حتى الآن، ولم يحدد الأمن رفضه مبدئيا أي استاد سواء داخل القاهرة أو خارجها، ولكن كما قلت سنفعل ما يخدم الصالح العام، ومستعدون للعب على أي استاد. 


هل طلب الأهلي زيادة عدد الجماهير في الفترة المقبلة؟

دائما ما نطلب زيادة عدد الجماهير، نظرا للأعداد الكبيرة التي تتوافد على التذاكر، فالبطولة الإفريقية هي الملتقى الجماهيري الوحيد هذه الفترة في ظل عدم وجود جماهير بالدوري، ولكن مكان كل استاد له سعة محددة، فمثلا الأعداد التي تكون في برج العرب تكون أكبر من القاهرة واستاد السلام. 


ما آخر تطورات استاد الأهلي "مشروع القرن"؟

كل الأمور المتعلقة بتشييد استاد الأهلي جاهزة، بداية من الخطة الموضوع والتنفيذ حتى وضع آخر حجر في الصرح الرياضي الكبير الذي ينتظره محبو وعشاق الأحمر من جميع البقاع، لذلك ندرس جميع الإمكانات المتاحة للاستقرار بشكل نهائي على المكان المناسب. 


هل يتم الإعلان عن مكان الاستاد خلال احتفالية الأهلي التي أعلن عنها الخطيب؟

الخطيب كان يتحدث عن تكريم جميع أبطال النادي في كل الألعاب المختلفة، الفرق الجماعية التي جمعت بين البطولات المحلية والإفريقية معًا، بجانب الاحتفال بالتتويج بالدوري العام

والنجمة الرابعة، ولكن استاد القاهرة سيكون من خلال مؤتمر صحفي يتم فيه توضيح ما تم إنجازه من برنامج "عائلة الأهلي" وما يخطط له مستقبلا. 


ما الذي يطمح مجلس إدارة الأهلي في تحقيقه الفترة المقبلة؟

من أهم أهدافنا تتويج فريق الكرة بالبطولة الإفريقية "الأميرة التاسعة" بعد غياب دام أكثر من خمس سنوات، على غرار فريقي الطائرة رجال وسيدات وفريق اليد، وحصد بطولة كأس مصر بالطبع لتكون خير ختام بعد حصد لقب الدوري باكتساح، وتحقيق الثلاثية.


هل يتم تكريم عماد متعب مثل غالي؟

عماد متعب من النجوم الذين سطروا تاريخًا في الأهلي مثل حسام غالي، فهما ابنا النادي الأهلي، وبرنامج "عائلة" يهتم بتكريم النجوم القدامى وحدث ذلك بالفعل في احتفالية كبيرة، ويهتم أيضًا بأبنائه في كل الأعمار، ويحدث ذلك مع غالي، وأعقد أن مجلس الإدارة لن يتأخر لحظة من تكريم متعب حين يقرر الاعتزال.