السبت 11 مايو 2024

"رئيس العاصمة الجديدة": سببان لتقدم 16 شركة فقط للحصول على الأراضي

16-3-2017 | 13:19

قال المهندس أيمن إسماعيل الرئيس غير التنفيذى لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية إن تقدم 16 شركة فقط للحصول على أراضى الاستثمار فى العاصمة الإدارية من أصل 200 شركة سحبت كراسات الشروط، يعتبر أمرا طبيعيا ولا ينطوي على أى مشكلة.

وأرجع رئيس شركة العاصمة هذا العدد القليل من المتقدمين لسببين الأول أن هناك شركات كثيرة قررت الانسحاب مبكرا من هذه المنافسة لأانها كانت تطلب مساحات أقل من 50 فدانا، والطرح الأول لا يتضمن أى مساحات أقل من ذلك، وأبدت هذه الشركات رغبتها فى التقدم لعمليات الطرح القادمة وسنحاول تلبية هذه الفئة، والسبب الآخر هو أن هذا الطرح أول تعامل بين المستثمرين وشركة العاصمة الإدارية، والجميع فى انتظار وترقب آليات التعاون بين الطرفين، وليس الجميع لديه جرأة خوض التجربة الأولى.

وأكد أيمن إسماعيل على أن نسبة الـ25% خصم على سعر المتر فى العاصمة الإدارية والتى كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتم تطبيقها على جميع العقود لجميع المساحات.

وأستبعد رئيس الشركة ان تكون آلية الشراكة بين الشركة والمستثمرين مطروحة فى عقود المرحلة الحالية من الطرح، ولكنها قد تكون إحدى آليات الطرح التى سيتم التعامل بها فى المرات القادمة.

وأكد أن المرحلة الحالية من تنمية العاصمة الإدارية تتطلب طرح مساحات ضخمة، وكذلك دخول شركات ذات امكانيات فنية وملاءة مالية معقولة، لذلك أشارات كراسة الشروط إلى أنه يمكن تكوين تحالفات وشركات بين عدد من الشركات للتقدم للحصول على الأراضى بشرط أن تكون احداها على الأقل ذات خبرة فى القطاع.

    Dr.Radwa
    Egypt Air