الأحد 16 يونيو 2024

برلمانى يُطالب وزير الصناعة بإعادة النظر فى سعر مصانع "الرسوة"

16-3-2017 | 13:21

أكد النائب محمود حسين، عضو مجلس النواب، أن محافظة بورسعيد بالإضافة إلى أنها مدينة تجارية من الدرجة الأولى إلا أن الكثيرين الآن بدأوا فى التفكير للاستفادة من خبراتهم التجارية فى إنشاء مشروعات صناعية.

 

وأضاف حسين أن الأراضى فى مجمع المصانع المقام بمنطقة الرسوة ببورسعيد ليست بـ560 جنيها، وإنما بـ4990 جنيها.

 

وأشار إلى أن المتر الذى تدخل فيه الرئيس كان بـ1100، وتدخل الرئيس ليصبح 700 جنيه، وتمت إضافة تكلفة البناء 4499 ليصل سعر المتر إلى أكثر من 5600 جنيه.

 

 وقال محمود حسين إن هناك آلاف الطلبات بالمحافظة وهيئة الاستثمار وهيئة التنمية الصناعية من أبناء بورسعيد للعمل فى مجال الصناعة.

 

كما أوضح نائب بورسعيد أنه لا يستطيع شاب دفع مبلغ 2 مليون جنيه لإقامة مصنع بالمشروع المخصص لصغار المستثمرين.

 

وطالب النائب بضرورة إعادة النظر فى سعر المشروعات الصناعية بمنطقة الرسوة ببورسعيد حتى يستطيع الشباب من صغار المستثمرين الاستفادة من المشروعات.

 

 ودعا إلى ضرورة تسهيل الموافقات التى يحصل عليها المستثمر من وزارة البيئة، موضحاً أن هذه الموافقات تحتاج سنوات للحصول عليها.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للتنمية الصناعية كانت قد طرحت مصانع جاهزة بالمجمع الصناعى بمنطقة الرسوة ببورسعيد بمساحات مختلفة حتى 840 م.

 

وحددت موعدا أقصاه 16 مارس لسحب كراسة الشروط على أن يتم استكمال المستندات من يوم 26 مارس وحتي 13 أبريل، وحددت مبلغ 5663 لسعر متر الأرض بالمبانى.