السبت 15 يونيو 2024

رئيس الإسماعيلي: فريق الكرة حقق هدفه هذا الموسم بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا

13-5-2018 | 18:09

قال رئيس مجلس إدارة النادي الإسماعيلي، المهندس إبراهيم عثمان، إن الفريق الأول لكرة القدم حقق هدفه المنشود هذا الموسم بالعودة للمشاركة في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد غياب طويل.

وأعرب عثمان، في تصريحات اليوم الأحد، عن شكره للجميع بعد تحقيق الفريق وصافة الدوري الممتاز المؤهلة بدورها لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وبالأخص جماهير الإسماعيلي التي كانت الداعم الأساسي في تحقيق الانتصارات والخروج من الأزمات التي تعرض لها الفريق، قائلًا: "نعدهم ببذل قصارى الجهد من أجل حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير في المباريات خلال منافسات الموسم الجديد".

وأشار إلى أن جماهير الدراويش حرصت على مؤازرة اللاعبين والفريق سواء في التدريبات أو المباريات، ويعود الفضل لهم بعد تحقيق المساندة الكاملة بعيدًا عن أي أغراض أو مآرب، مطالبًا الجماهير بمزيد من الدعم وعدم الالتفات لما يُنشر من شائعات هدفها إبعاد الفريق عن تحقيق أهدافه.

وأشاد رئيس النادي بدور أعضاء مجلس الإدارة الذين يعملون في صمت وبعيدًا عن الأضواء ووسائل الإعلام المختلفة حرصًا على مصلحة النادي بما يضمن تحقيق الأهداف المرجوة، فضلًا عن دور لجنة التعاقدات والتسويق والإدارة المالية والتنفيذية من أجل إعلاء شأن النادي.

ولفت إلى أن الجميع بذل جهودا كبيرة من أجل حل أزمات الديون المتراكمة على النادي سواء مستحقات لاعبين أو مدربين سابقين بجانب حل القضايا مع الخصوم التي وصلت إلى شكاوى ضد النادي بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتكبدت الخزينة أموالا طائلة لإنهاء تلك الأزمات مع إعادة البنية التحتية للنادي من ملاعب ومنشآت.

وأكد "عثمان" أن هدفه هو توفير وتهيئة المناخ الذي يضمن إعادة النادي الإسماعيلي لمكانته الطبيعية منافسًا وحاصدًا للألقاب التي يشارك فيها، منوهًا بأن اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم طوال منافسات هذا الموسم الشاق واتسم أداؤهم بالقتالية في الملعب لذلك كانت المنافسة على البطولة المحلية ومن ثم تحقيق الوصافة بعد غياب ثمانية مواسم.

وأشار إلى أن الإسماعيلي يضم لاعبين على أعلى مستوى وكانوا على قدر المسئولية الملقاة على عاتقهم بتحقيق انتصارات متتالية والاستفاقة سريعا حينما حدثت بعض التعثرات.

وأثنى "عثمان" على دور الأجهزة الفنية المتعاقبة التي حرصت على قيادة الفريق لتحقيق الانتصارات وتحملت المسئولية في توقيت صعب والعودة من جديد للمشاركة ببطولة دوري إفريقيا ورفع اسم الإسماعيلي عاليا بعد تراجع كبير خلال المواسم الماضية.

وشدد على أنه يعي تمامًا حاجة الفريق لتعاقدات على مستوى عالٍ وتتمتع بالخبرات الكافية قبل المشاركة بالنسخة الجديدة للبطولة الإفريقية والعربية من أجل الظهور بالشكل الذي يليق باسم النادي الإسماعيلي كإحدى أكبر القلاع الرياضية في إفريقيا والوطن العربي.

وأوضح أنه يتم العمل وفق منظومة وخطة طويلة وقصيرة الأمد تستهدف إعادة النادي الإسماعيلي للمكانة التي يستحقها بين الكبار والتتويج بمختلف البطولات خلال الفترة المقبلة وإسعاد جماهير النادي الغفيرة في كل بقاع المعمورة.

يُذكر أن فريق الإسماعيلي لكرة القدم اختتم موسمه في دوري الممتاز هذا العام باحتلاله وصافة المسابقة برصيد 68 نقطة، ليتأهل بذلك للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا.