الثلاثاء 21 مايو 2024

"جنوب الوادي" تنظم ندوة حول قانون الخدمة العامة

16-3-2017 | 13:56

فى إطار فعاليات الأسبوع البيئى التاسع، الذى ينظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة جنوب الوادى، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، فى الفترة من 11 إلى 16 مارس 2017 نظمت كلية الآداب بإشراف الدكتورة منى ربيع عميد الكلية ندوة عن قانون الخدمة العامة وفلسفته بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بقنا.

و أشارت الدكتورة صفية فتح الباب، فى بداية الندوة التى تهدف إلى توعية طلاب السنوات النهائية بالكلية بأهمية الخدمة العامة لأنها تساهم فى تنمية روح الانتماء والمشاركة الجماعية لدى الخريجين .

وتحدث محمد يونس مدير عام إدارة الخدمة العامة بمديرية التضامن الاجتماعى بقنا، عن تعريف المكلف بالخدمة العامة طبقا لأحكام قانون رقم 76 لسنة 1973، الخاص بالخدمة العامة وتكون مدة التكليف عام كامل.

وأشار إلى مزايا الخدمة العامة والتى تساهم فى اكتساب الشباب الخبرات العلمية التى تؤهلهم لسوق العمل وتنمية قدراتهم على الاتصال بالمجتمع، وأيضا تكريم المكلف ومنحه حافز مادى وتناول أنشطة ومجالات الخدمة العامة وحقوق المكلف من إجازات وتوزيعه بالقرب من محل إقامته .

كما أشار مدير عام الخدمة العامة إلى واجبات المكلف والتى منها الالتزام والحضور فى المواعيد وتنفيذ ما يطلب منه بدقة، معلنًا أن الخريجين يقومون بتسجيل أسماؤهم بمكتب الخدمة العامة، التابع لمحل إقامته خلال شهر سبتمبر من كل عام، ويبدأ فى أداء الخدمة العامة فى الشهر التالى للتسجيل.

حضر الندوة الدكتورة ماريان نشأت فرج المدرس بكلية الآداب وممثلين من مديرية التضامن الاجتماعى بقنا.