الإثنين 20 مايو 2024

«خارجية النواب» تبحث مع المسئولين بكوريا الجنوبية سبل تعزيز علاقات الشراكة السياسية والاقتصادية

14-5-2018 | 12:19

 بحث رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب طارق رضوان خلال لقائه بعدد من المسئولين في برلمان ووزارة الخارجية في كوريا الجنوبية، سبل تعزيز علاقات الشراكة الثنائية في المجالين السياسي والاقتصادي..حضر اللقاءات أمين سر اللجنة طارق الخولي. 

وقال النائب طارق رضوان، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، إن الوفد البرلماني بحضور سفير مصر فى سول حازم فهمي، التقى مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية فى البرلمان الكوري "شيم جى كون".. كما التقى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية - الكورية "ووه وون شيك" وعضو جمعية الصداقة "كيم بينجووك"، ونائب وزير خارجية كوريا الجنوبية للشئون السياسية "سونجو يون". 

وأعرب الوفد البرلماني عن عدم الرضا لاستمرار فرض قيود السفر والسياحة إلى مصر المفروض من جانب حكومة كوريا الجنوبية، وقال: إن كوريا باتت الدولة الوحيدة التى ما تزال تضع قيودا على السفر لمصر منذ عام ٢٠١١.

وأكد الوفد ضرورة عودة خط الطيران المباشر بين الدولتين لإرساء قواعد الشراكة وتعظيم الاستفادة لكلا الجانبين، منوها إلى أن مجلس النواب كان له الدور المحوري في وضع حلول للمشكلات التى واجهت المستثمرين الكوريين فى عام 2016 قبل إصدار حزمة التشريعات والقرارات الاقتصادية لاحقا.

ووجه النائب طارق رضوان الدعوة للمسئولين والبرلمانيين الكوريين الجنوبيين الذين التقي بهم لزيارة مصر في إطار تدعيم العمل البرلمانى المشترك وتعزيز العلاقات بين الشعبين.