الثلاثاء 11 يونيو 2024

سفير مصر بلندن: معرض «صنع في مصر» أحد جهود بلادنا لإبراز مصممينا المحليين والعالميين

أخبار14-5-2018 | 22:15

قال سفير مصر لدى لندن، السفير ناصر كامل، إن مصر منحت العالم ثقافة غنية بالتصميمات الراقية والمتطورة، مشددا على أن الثقافة المصرية النابضة بالحياة هي مصدر عظيم للاعتزاز الوطني.

وقال السفير، على هامش معرض "صنع في مصر"، والذي أقيم في العاصمة البريطاني لندن، بالشراكة بين السفارة وغرفة التجارة المصرية البريطانية، "منحت مصر العالم، باعتبارها أحد أقدم الحضارات، ثقافة غنية بالتصميمات الراقية والمتطورة، نحن نشهد اليوم هذا الإنتاج المميز، حيث كان تراثنا مصدر إلهام للموهبة الواسعة والمتنوعة التي تزدهر في مصر المعاصرة".

وأضاف أن الثقافة المصرية النابضة بالحياة هي مصدر عظيم للاعتزاز الوطني ونسعى لمشاطرتها مع العالم، موضحا أن معرض (صنع في مصر) أحد جهود بلادنا لإبراز مصممينا المحليين والإقليميين والعالميين، ودعمهم، ودعم أعمالهم.

وللمرة الأولى، اجتمع في لندن أبرز الشخصيات الدولية الدولية لمشاهدة أعمال مختارة من المصممين المصريين الذين يجسدون التراث الثقافي الفريد للبلاد فضلا عن التصميمات العالمية.

والتقى أكثر من 300 من النخبة في لندن بالعديد من المصممين لسماع قصصهم ومشاهدة عروضهم الرائعة التي تضمنت الأزياء والأثاث المنزلي والإكسسوارات وحقائب اليد والملابس والمجوهرات، ونظرا للنجاح الذي حققه الحدث الافتتاحي، فمن المأمول أن يصبح هذا الحدث الأول ضمن سلسلة دولية من الأحداث التي تهدف إلى الترويج للمهارة والرقي في مصر اليوم.