الأربعاء 15 مايو 2024

نصائح لتجنب الفوضى بمنزلك

22-1-2017 | 11:57

مما لا شك فيه أن الديكور الهاديء المنظم للمنزل ينعكس بصورة إيجابية على الصحة النفسية للأفراد، و على العكس فإن الفوضى و عدم النظام أو حتى أخطاء و عيوب ديكور المنزل قد يؤدي للتوتر و عدم راحة العينين؛ للحفاظ على هدوء و عدم فوضوية منزلك تجنبي تلك الأشياء:

1- وضع براويز الصور بعشوائية فوق المناضد حتى لا يصبح مظهرها غير محبب، بدلًا من ذلك قومي بتعليقها فوق الجدران و سيكون مظهرها أكثر أناقة.

2- أسلاك الكهرباء وتركها بصورة فوضوية في المشترك أو على المنضدة، ويمكنك صنع صندوق من الورق المقوى وتقسيمه لأقسام وكتابة اسم استخدام كل سلك على ملصق صغير مثلا: قسم لسلك الكاميرا و آخر لشاحن الموبايل وهكذا.

3- كثرة الأقمشة المنقوشة أو المقلمة يعطي إيحاءً بعدم الراحة والصخب، فاحرصي على ألا تتعدى القطع المنقوشة بمكان واحد قطعتين أو ثلاث على الأكثر.

4-طلاء الجدران والأثاث الغامق من الأشياء غير المستحبة في عالم الديكور، ويفضل استخدام طلاء فاتح إذا كان الأثاث غامق اللون والعكس.

5- استخدام جميع التحف التي يحضرها الأصدقاء و الأهل يعد أحد أكبر الأخطاء، لأنها أحيانًا تكون غير متماشية مع الديكور العام للمنزل، ويمكنك التبرع بها للجمعيات الخيرية والتلميح لأصدقائك و معارفك عن الأشياء التي تحبينها، لكن لا تقبلي أبدًا بوضع شيء لا تحبينه داخل منزلك.
6-تخزين الأغراض الزائدة بأماكن ظاهرة يعد أحد الأمور الكارثية، لأنه يفسد الشكل العام للمنزل، بدلًا من ذلك قومي بتخزينه داخل كومدينو  أو إحدى دلف الدولاب.


7-عندما تكون معظم قطع الأثات بنفس اللون، يجب اختيار ألوان مختلفة ومتنوعة ولكن متناسقة في نفس الوقت.