الخميس 9 مايو 2024

إحالة 7 أشخاص للجنايات لتهريبهم أدوية علاج السرطان

15-5-2018 | 18:27

أمر المستشار إبراهيم صالح، المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، اليوم الثلاثاء، بإحالة ضابط شرطة بمطار القاهرة وعريف شرطة وصيدلي وإداريين واثنين يحملان الجنسية الأرمينية للجنايات.

ونسبت النيابة برئاسة المستشار محمد الشربيني للمتهمين، اتهامات بتهريب أدوية لعلاج السرطان عبر مطار القاهرة الجوي مقابل مبالغ مالية.

 وكشفت التحقيقات قيام المتهمون بتكوين تشكيل عصابي لتهريب الأدوية عن طريق ميناء القاهرة الجوي، وتوزيعها فيما بينهم حتى لا يتم كشفهم من قبل قوات الأمن في المطار.

 وأوضحت التحقيقات أن المتهمين اللذين يحملان جنسية دولة أرمينيا طلبا كمية أدوية سرطان من الصيدلي وصاحب صيدلية شهيرة، وذلك لتهريبها، فطلب منهم مهلة من الوقت حتي يتمكن من جمعها وذلك كونها غالية الثمن ومن نواقص الأدوية بالسوق المصري، فاستعان بـاثنين من الإداريين العاملين بالصيدليات التابعة له لتجميع الأدوية المطلوب تهريبها.

 واعترف الصيدلي في التحقيقات بقيامه بدور الوسيط بينهما وبين عريفة شرطة بالمطار وذلك عقب إخبارهما  بأن إحدى أقارب زوجته تعمل عريفة شرطة ومن الممكن أن تقوم بتهريب الأدوية، وبعرض الأمر علي عريفة الشرطة وافقت علي مساعدتهم في تهريب الأدوية ولكن بالاستعانة بضابط عمليات خاصة، وعقب ذلك طلب الضابط من المتهمين وضع الأدوية في حقيبة "لاب توب" كبيرة وقام بتهريبها من أجهزة المطار حتي تم تسليمها لأحد المتهمين للسفر مباشرة لكن قوات أمن المطار تمكنت من القبض علي المتهم عقب عملية التسليم.

وأشارت التحقيقات إلى أن أدوية السرطان المهربة تبلغ قيمتها 150 ألف جنيه.


    Dr.Radwa
    Egypt Air