الخميس 23 مايو 2024

البحرين تعلن إدراج 10 أفراد و4 كيانات تابعة لحزب الله على قائمة الإرهاب

16-5-2018 | 21:52

 أعلنت مملكة البحرين إدراج 10 أفراد و4 كيانات تنتمي لما يسمى (مجلس الشورى التابع لتنظيم حزب الله) على قائمة الإرهاب، وذلك استنادًا للتشريعات الوطنية ذات الصلة، وبناءً على موافقة مجلس الوزراء .
وذكرت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان أوردته وكالة الأنباء البحرانية - أن ذلك يأتي في إطار مساعي مملكة البحرين المتواصلة لمكافحة كل صور العنف والتطرف والإرهاب والتصدي لكل من يموله أو يدعمه، مشيرة إلى أنه وبموجب هذه الخطوة، فإنه سيتم فرض جزاءات على هؤلاء الأفراد والكيانات تشمل تجميد أي أصول لها داخل مملكة البحرين وحظر المواطنين والمقيمين في المملكة من التعامل معها.
وأكد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية البحريني، التزام مملكة البحرين بالعمل الجماعي المنظم والفاعل مع جميع الأشقاء والحلفاء في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله ، مشيرا إلى أن إدراج جميع هؤلاء الأفراد والكيانات على قائمة الإرهاب يأتي ضمن مساعي المملكة لمكافحة العنف والتطرف والإرهاب .
ودعا وزير الخارجية البحريني المجتمع الدولي إلى ضرورة تكثيف الجهود الرامية لوقف مختلف سبل وأشكال الدعم الذي تقدمه إيران للإرهاب والميليشيات الإرهابية والتي تعمل على إثارة الفوضى والفتنة وتسعى لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة والعالم.