السبت 18 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع مجمع الورش الحرفية

20-5-2018 | 18:32

قال محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، إنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ مشروع مجمع الورش الحرفية والصناعات الصغيرة الجديد الجاري تنفيذه جنوب المنطقة الحرة العامة الاستثمارية بضاحية المستقبل بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، خلال النصف الثاني من العام المقبل وفقا للبرنامج الزمني المحدد لإنهاء المشروع.


وأضاف المحافظ -خلال تفقده المشروع اليوم الأحد- إن المجمع يتم تنفيذه على مساحة 25 فدانا ويتضمن إقامة 462 ورشة مختلفة المساحات تشمل الصناعات الحرفية بالإضافة إلى 70 محلا تجاريا متنوع الأنشطة ووحدات أمن ونقطة شرطة وإطفاء وإسعاف ومطعم ومبنى إداري بتكلفة إجمالية تبلغ 75 مليون جنيه.


وأشار إلى أن الهدف من المشروع هو نقل جميع الورش الحرفية من داخل المدينة إلى الموقع الجديد من أجل الحفاظ على البيئة والمظهر الحضاري للإسماعيلية.


وفي سياق متصل، اجتمع محافظ الإسماعيلية مع القيادات المحلية لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع إنشاء المنطقة التنموية الاستثمارية الجديدة التي تقام على مساحة إجمالية قدرها 158 فدانا ضمن المنطقة الحرة العامة بالإسماعيلية بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.


واستعرض المحافظ -خلال الاجتماع- سبل دفع عجلة العمل بالمشروع وتذليل أية معوقات قد تعترض سبل التنفيذ مع الأخذ في الاعتبار مضاعفة حجم العمل بالمشروع للإسراع في الانتهاء منه وفقا للبرنامج الزمني المحدد.


وأوضح المحافظ أن إنشاء تلك المنطقة الجديدة يأتي في إطار خطة الدولة ووزارة الاستثمار لتطوير المناطق الحرة والتوسع في إنشاء المناطق الاستثمارية الجديدة والعمل على تعظيم دور المناطق الحرة في تحسين مناخ الاستثمار في البلاد بالإضافة إلى جعل مصر مركزا إقليميا لتصنيع وتصدير مختلف المنتجات لأفريقيا والشرق الأوسط.