الجمعة 17 مايو 2024

حبس المتهمين في واقعة سحل شاب وقتله في بولاق الدكرور

21-5-2018 | 12:42

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس المتهمين في واقعة سحل الشاب "زين العابدين. ز" 32 سنة، وقتله بشوارع بولاق الدكرور، 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجريها النيابة العامة ببولاق.

 

 وتسلمت النيابة في وقت سابق تقرير الطب الشرعي الخاص بتشريح جثمان الضحية، واستدعت ضابط الواقعة مجري التحريات؛ لسماع أقواله باعتباره شاهد إثبات؛ لإرفاق أقواله بمحضر التحقيقات، تمهيداً لإحالته القضية لمحكمة جنايات الجيزة، لمحاكمة المتهمين الـ11 في الواقعة.

 

 وتعد النيابة مذكرة بأمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات، تستند فيها إلى اعترافات المتهمين في التحقيقات، وتحريات المباحث حول الواقعة، فضلاً عن تقرير الطب الشرعي الخاص بتشريح جثمان الضحية، والذي أثبت تعرضه للضرب والتعذيب مما أسفر عن وفاته، وحدد بشكل مفصل طبيعة الإصابات التي لحقت به، والتي أدت إلى وفاته، كما تستند خلالها إلى أقوال ضابط الواقعة مجري التحريات، ونتائج تفريغ الكاميرات المنتشرة بمحيط الحادث.

يذكر أن التحقيقات كشفت أن المتهمين في الواقعة والبالغ عددهم 11 اعتدوا على شاب يدعى "زين العابدين. ز" 32 عاماً بحي صفط اللبن بالجيزة، و"سحلوه" عارياً في الشارع، ومثلوا به ما أسفر عن وفاته متأثراً بجراحه داخل المستشفى.

 

 واعترف المتهم الرئيسي في الواقعة "صابر.ا" -المحرض الرئيسي- وباقي المتهمين الثلاثة الأوائل (أقاربه)، بارتكابهم الوقائع المسندة إليهم، انتقاماً من المجني عليه لتسببه في إصابة ابنة الأول برش خرطوش في عينها أسفر عن إصابتها بالعمى، والذي تسبب بدوره في وفاتها نتيجة ملامستها سلك كهرباء عار، لعدم رؤيتها له.