الثلاثاء 4 يونيو 2024

«العناني» يبحث مع رئيس هيئة السياحة السعودي آليات تطوير العلاقات في مجال التراث والآثار

فن21-5-2018 | 15:12

بحث الدكتور خالد العناني وزير الآثار مع الأمير سلطان بن فهد بن ناصر مستشار رئيس هيئة السياحة الثقافية بالمملكة العربية السعودية ، آليات تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين في مجال التراث والآثار. 

حضر اللقاء ، الذي عقد بمقر الوزارة بالزمالك ، وفد من قيادات الهيئة العامة للسياحة والثقافة بالمملكة السعودية، والدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، ومجموعة من قيادات وزارة الآثار.

وأشار الدكتور مصطفى وزيري ، في تصريح له عقب اللقاء ، إلى أنه تم خلال اللقاء بحث كافة أوجه التعاون المشترك في مجال العمل الأثري والمتاحف، وتناول عدد من المجالات الأثرية ذات الاهتمام المشترك منها تبادل الخبرات في مجال الحفائر ، و ترميم المباني الأثرية، وإقامة سلسلة من الأنشطة والدورات التدريبية لتدريب الأثريين وتبادل الخبرات، كما تم استعراض بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الطرفين في عام 2016 في مجال الآثار والمتاحف والتراث العمراني لتفعيلها بالشكل الذي تحقق به أهدافها لتنمية وتطوير العمل الأثري.

ومن جانبها، أوضحت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أنه تم خلال اللقاء بحث إمكانية تبادل إقامة معارض مؤقتة عن الفن الإسلامي بكل من مدينتي القاهرة والرياض، لخلق فرص أكبر للتبادل الثقافي بين الشعبين ومعرفة كل منهم حضارة الآخر.