الأربعاء 15 مايو 2024

«عبدالغفار» يتلقى تقرير فعاليات الفوج الأول للدورات التثقيفية لمعهد إعداد القادة

أخبار22-5-2018 | 13:47

وجه خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتكثيف الأنشطة الطلابية للشباب بمعهد إعداد القادة بحلوان من أجل تكوين الشخصية المتكاملة للطالب الجامعي.

 

وفى هذا السياق، تلقى الوزير تقريرًا من الدكتور طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية والمشرف العام على المعهد، حول فعاليات الفوج الأول والذي نظمه المعهد بعنوان "مجالس الاتحادات الطلابية بالجامعات المصرية"، خلال الفترة من 11 إلى 16 أبريل الماضي.

 

وأوضح التقرير أن الهدف من تنظيم الفوج الأول هو تكوين وعى ثقافي مستنير لدى شباب الجامعات تجاه القضايا المجتمعية، وإتاحة المعلومات للطلاب ليتمكنوا من فهم واقعي وحقيقي للقضايا المثارة على مستوى الرأي العام، وتشجيع شباب الجامعات المصرية على روح التعاون والعمل المشترك وعمل الفريق، وخلق روح التعاون بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية.

 

ومن جانبه أشار عبد اللطيف إلى أن عدد الجامعات المشاركة فى هذا الفوج بلغ 23 جامعة بإجمالي 337 مشاركاً، موضحاً أن فعاليات الفوج شملت استقبال الجامعات، وعقد اجتماع تحضيري مع رواد الوفود والسادة المشرفين، ونشاط الخدمة العامة، والنشاط الدوري، والترويحي، فضلاً عن تنظيم العديد من الندوات التثقيفية.

 

وأضاف أن الندوات تناولت عدة قضايا محورية وهى: التطرف والإرهاب، والإعلام الجديد وتأثيره على الانتماء الوطني، والشباب والمشاركة السياسية، والتعليم والمستقبل، وحروب الجيل الرابع، والأمن المائي فى مصر، وندوة ذاتية بعنوان برامج وأنشطة للتطوير، وقد حاضر فى هذه الندوات عدد من الخبراء والمتخصصين ومنهم: اللواء صفوت الديب مدير أكاديمية ناصر العسكرية، والدكتور حسام بدراوي عضو مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، واللواء بهجت فريد مدير كلية الدفاع، والدكتور حسن راتب رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء.

    Dr.Radwa
    Egypt Air