الأحد 26 مايو 2024

محافظ أسوان يناقش آليات تطوير القطاع السياحي للموسم القادم

22-5-2018 | 14:31

بحث محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء غرفة شركات السياحة سبل وآليات تطوير قطاع السياحة والاستعداد المبكر للموسم السياحي القادم.


وشدد المحافظ - خلال الاجتماع - على ضرورة إنشاء قنوات اتصال عرضية واجتماعات دورية شهرية لرصد كافة السلبيات والملاحظات التي يعاني منها هذا القطاع الحيوي وإيجاد الأساليب المناسبة لتلافيها. 


وقرر حجازى تشكيل لجنة محلية تضم مسئولي السياحة والمسطحات والملاحة النهرية والمراسي السياحية، لمعاينة وفرز كافة اللنشات العاملة بمراسى معابد فيلة السياحية وتحديد صلاحيتها للعمل بالكفاءة المطلوبة مع إعداد حصر دقيق لأعداد المراكب المرخصة وإرسال بياناتها لهيئة السد العالي وخزان أسوان، بالإضافة إلى ضرورة إيجاد نظام معين يحكم آلية عملها من خلال مجموعة من الضوابط والإجراءات التي تضمن توفير الكثير من الإعفاءات والمميزات للمراكب الملتزمة مع توقيع أقصى العقوبات والمخالفات على المراكب الغير ملتزمة. 


وأشار حجازى إلى أنه يتم التنسيق مع الجهات الأمنية لتطبيق منظومة أمنية متكاملة تضم شبكة ضخمة من كاميرات المراقبة يتم تنفيذها على مراحل مختلفة لتغطي كافة مدن المحافظة، مع إعطاء الأولوية للأماكن والمناطق الأثرية من أجل إحكام السيطرة الأمنية والتدخل السريع للتصدي لأي جريمة أو مخالفة بالشكل المطلوب وفى أقرب وقت ممكن.

    الاكثر قراءة