السبت 1 يونيو 2024

د. هبة قطب تقدم "نصائح" مهمة وخطيرة للمقبلين على الزواج

16-3-2017 | 23:58

قدمت الدكتورة هبة قطب، استشاري الطب الجنسي والعلاقات الأسرية، عدة نصائح للشباب المقبل على الزواج وأهمها البعد عن مشاهدة الأفلام الجنسية، وعدم التفكير في تعدد العلاقات الجنسية، ولا يقومون بسماع تجارب وخبرة أصدقائهم ، لأن طبيعة كل شخص تختلف عن الآخر وتجربتة فريدة وشخصية جدا وهى تختلف بكافة الطرق والأساليب ومن أهمها أن كل شخص يختلف عن الآخر و أيضا كل علاقة تختلف عن الأخرى .

وأن الطرفين المقبلين على الزواج يعتمدان دائما فى اللجوء إلى اصدقائهما  لجلب المعلومة وهى تكون فى معظم الأحيان من مصادر غير موثوق بها ، فإن الثقافة المغلوطة هنا تعتبر أكثر بشاعة من الجهل الجنسى ، فإن الجهل الجنسى يقوم كلا الطرفين بالقيام بالعلاقة الحميمة مرة بالصواب و أخرى بالخطأ ذلك عكس الثقافة المغلوطة التى تؤدى فى النهاية إلى الفشل فى العلاقة الحميمة بنسبة 80% .

تضيف د. هبة أنه الآن ومع وجود التكنولوجيا ووجود المصادر الموثوق بها والفيديوهات وكتب الثقافات الجنسية والقنوات الفضائية تعمل على نشر الوعى والثقافة الجنسية ، فهنا أصبح لا يوجد حرج ومن المفترض عدم اعتماء الفرد على تجارب الآخرين التى من الممكن أن تؤثر عليه سلبا أكثر من إيجابا .

  • أكثر مشاكل العلاقة الزوجية :

تكمل د. هبة أن من أكثر المشاكل التى تواجه المرأة والتى تؤرق العلاقة الزوجية هى عدم حدوث العلاقة الفعلية الجنسية ، بأن المرأة تواجه العديد من المشكلات دون تشخيص فهنا يبدأ كلا الزوجين بالوقوع فى سيل من الاتهامات المتبادلة لعدم معرفة السبب ، وهناك بعض المشاكل الجنسية يتم تشخيصها بسهولة وعلاجها بسهولة .

أما عن الرجال من الممكن وجود ضعف جنسى غير مشخص أو وجود سرعة قذف أو جهل بالشيء ، فهناك العديد من الرجال يترددون على العيادات لعدم معرفتهم بكيفية القيام بالعلاقة الزوجية.