الأربعاء 26 يونيو 2024

حفل فني لفرقة مولاي وورش فنية بالإسكندرية

فن24-5-2018 | 13:42

 تقدم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر حفلا فنيا لفرقة مولاي للإنشاد الديني على مسرح سيد درويش " أوبرا الإسكندرية " ، و ذلك مساء الخامس من شهر يونيو المقبل .
ويأتي الحفل في إطار فعاليات السهرات الرمضانية للأوبرا ، وفي أجواء من الروحانيات تقدم فرقة مولاي للغناء الصوفي و موسيقى السماع الروحي باقة من أشهر أعمال التواشيح و الابتهالات الدينية ، منها مولاي إني ببابك ، هو الله ، الصلاة النورانية ، والله ما طلعت شمس ، زدني بفرط الهوى ، ماشي في نور الله ، أنتم فروضي ونفلي ، يا رسول الله قلبي مشتاق ، قمر سيدنا النبي ، بالإضافة إلى عرض التنورة المولوي.
يذكر أن فرقة مولاي أسسها المنشد إبراهيم يوسف في عام 2014 ، وتضم مجموعة المنشدين الشباب ، وقدمت الفرقة العديد من الحفلات الفنية المتميزة التي لاقت نجاحا جماهيريا كبيرا.
على جانب متصل يقيم فرع ثقافة الإسكندرية التابع لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي ورشة فنية بعنوان "وحوى يا وحوي زينة رمضان" ، بالتعاون مع الاتحاد النوعي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة ، و ذلك يوم الأحد القادم بقصر ثقافة الأنفوشي ولمدة أربعة أيام.
وفي السياق ذاته أقام بيت ثقافة رشدي ورشة فنية للأطفال في المرحلة العمرية من ٨ إلى ١٥ سنة ، لتصميم لوحات فنية عن شهر رمضان الكريم . 
كما أقام قصر ثقافة ٢٦ يوليو التابع لفرع ثقافة الإسكندرية ورشة لعمل مجسمات من الطين الأسواني تعبر عن رمضان ، تحت إشراف الفنانة التشكيلية سهى أمين .