الجمعة 24 مايو 2024

وزير الخارجية الأمريكي: واشنطن تسعى لكبح نفوذ إيران في منطقة الشرق الأوسط

24-5-2018 | 18:32

 أكد وزير الخارجية الأمريكي ايك بومبيو عدم وجود أي خلافات بين أمريكا والاتحاد الأوروبي بشأن الاتفاق النووى الإيراني ، مشيرا إلى أن واشنطن لديها أمل بأن يكون هناك اتفاق مع دول الحلفاء والعالم من أجل فرض المزيد من العقوبات الاقتصادية على إيران.


وقال بومبيو - خلال جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي أوردتها قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الخميس - إن الولايات المتحدة تسعى لكبح النفوذ الإيراني في منطقة الشرق الأوسط ، خاصة أن الإيرانيين يطلقون الكثير من الصواريخ على السعودية ، وهذا غير مسموح به.


وشدد على أن إيران لها سلوكيات غير منضبطة ويجب وقف هذه الأنشطة والتصرفات الإيرانية غير المسئولة من خلال التعامل مع المنظمات المعنية بالأسلحة النووية والذرية.


وفيما يخص كوريا الشمالية وبعد إعلان دونالد ترمب إلغاء القمة مع كيم يونج أون، قال بومبيو إن واشنطن ستواصل المساعي لإبقاء العقوبات على كوريا الشمالية فاعلة.


كان البيت الأبيض قد أعلن إلغاء القمة التاريخية المرتقبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون ، كما أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية ، في بيان اليوم الخميس ، أن الولايات المتحدة فرضت مجموعة جديدة من العقوبات على تسعة أفراد وكيانات متهمين بالالتفاف على العقوبات ، لتأمين المعدات وقطع الغيار لشركات طيران إيرانية معينة.