الخميس 9 مايو 2024

"التضامن": الأحد بدء تلقي طلبات حج الجمعيات

17-3-2017 | 11:05

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي تلقي طلبات أعضاء الجمعيات الأهلية لأداء فريضة الحج لموسم 1438هـ /2017م اعتباراً من يوم الأحد المقبل الموافق 19/3/2017 حتى يوم الخميس الموافق 30/3/2017.
وأكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي على أهمية تيسير الإجراءات لأعضاء الجمعيات الأهلية والعمل على تلافي أي سلبيات قد تواجه الحجاج وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لحجاج الجمعيات .  
وأوضح أيمن عبد الموجود، رئيس الإدارة المركزية للجمعيات ، أنه يشترط في الجمعية التي ترشيح أعضاء راغبين في أداء فريضة الحج هذا العام أن يكون قد مر على قيدها عامان على الأقل في 1/1/2017 وألا يقل حجم مصروفاتها عن آخر سنة مالية وفقاً لميزانيتها عن خمسين ألف جنيه .
وأضاف  أنه تم تخصيص 12 ألف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية بعد زيادة حصة حجاج مصر بنحو 20% عن العام الماضي ، تم توزيعها على المحافظات، وفقاً لنسبة تعداد سكان كل محافظة، وسيتم اختيار الحجاج وفقاً لقرعة اليكترونية علنية تجرى بالوزارة وفقاً لعدد الطلبات المقدمة بكل محافظة تحقيقاً للعدالة في فرص الفوز بالتأشيرات .
جدير بالذكر إن الوزارة قد انتهت من حجز أماكن إقامة الحجاج والتعاقد مع فنادق مصنفة بالمنطقة المركزية للحرمين مع مراعاة حسن اختيار أماكن الإقامة وتوفير كافة الخدمات اللازمة التي تيسر عليهم أداء فريضة الحج .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air