الخميس 9 مايو 2024

محمد ثروت لـ«الهلال اليوم»: لا أعرف لماذا اقترن شهر رمضان بالمأكولات والشيشة.. والمسلسلات ألغت الحياة الاجتماعية

فن25-5-2018 | 15:34

أبدى النجم محمد ثروت، تعجبه واندهاشه من ارتباط اسم شهر رمضان المبارك بالمأكولات، وخاصة الكنافة والقطايف دون أسباب واضحة، مشيرا إلى أن ذلك يعد موروثا شعبيا متعارف عليه بين الناس.

 

وقال ثروت في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم": "إن اقتران المولد النبوي الشريف بحلويات المولد لا أعرف لها سببا.. وهناك مناسبات كثيرة لدينا مقترنة بالطعام المفضل مثل الكعك في عيد الفطر المبارك.. والفسيخ في شم النسيم، واللحمة في العيد الكبير".

 

وأضاف، إنه سبق وشارك نيللي فوازير رمضان على شاشة التليفزيون المصري على مدار ثلاث سنوات، كما قدم مسلسلا إذاعيا أيضا خلال الشهر الكريم على إذاعة الشرق الأوسط .. وأحيا حفلات في "تونس والمغرب وسوريا والعراق" في رمضان، لافتا إلى أن الطوفان التليفزيوني والخيم الرمضانية "الشيشاوية" التي لا يعرف سبب اقتران الشيشة بالخيام في رمضان التي سيطرت على الأجواء الرمضانية الحالية.

 

وتابع: الشاشة أنست المشاهدين اللقاءات العائلية والحياة الاجتماعية من خلال زخم المسلسلات في شهر رمضان، ولم يعد بينهم تواصل إنساني، وهذا شيء في حد ذاته غير جيد، وللأسف بعض المسلسلات لا تناسب الشهر الكريم من خلال أسمائها ومحتواها.

 

 

 

 

وقال ثروت: "كنا نقدم زمان سهرات رمضانية تحتوي على المديح والفن الشعبي الأصلي، وبعض الحضرات المحمدية التي تهتم بورد قرأني وأذكار مهمة جدا، كما شاركت في مهرجان محكى القلعة في رمضان وأسعد بمقابلة الناس وجها لوجه وبخاصة البسطاء الطيبين الذين لا يستطيعون تحمل نفقات حفل ساهر كبير بأموال كثيرة ويلتقون بنجمهم المحبوب في مسقط رأسهم دون عناء في جو روحاني ساحر بديع يفوح منه عبق الماضي والتاريخ، كما أن هذه الحفلات كانت تعطي مؤشرا جيدا للفنان للتعرف على الأجيال الجديدة

 

واختتم قائلا: أقول لمصر كلها كل سنة وأنت بخير وسالمة ومحروسة دايما في عناية الله ويارب نقدر نؤدي الدور الذي يمكن أن يمنح لنا على ترابك الغالي، لأنك أجمل بلاد الدنيا .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air