الخميس 27 يونيو 2024

«المرشدين السياحيين» بالإسكندرية تدعم استضافة المحافظة للمؤتمر الدولي للمتاحف 2022

25-5-2018 | 21:06

أعرب مجلس النقابة الفرعية للمرشدين السياحيين بالإسكندرية عن سعادته وتقديره لصعود مدينة الإسكندرية للتصفيات النهائية لاستضافة المؤتمر الدولي للمتاحف (الايكوم) عام 2022.

وقال رئيس نقابة المرشدين السياحيين بالإسكندرية حازم أبو السعود -في بيان له اليوم الجمعة- إن ترشيح الإسكندرية لاستضافة المؤتمر يأتي تأكيدا على سير مصر على الطريق السليم لاستعادة مكانتها على خارطة السياحة العالمية وامتدادا لسلسلة المؤتمرات العالمية التي استضافتها ونظمتها مصر في الآونة الأخيرة سواء في شرم الشيخ أو مؤخرا في الإسكندرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح أبو السعود أن تخطي مصر للتصفيات الأولية ووصولها للدور النهائي ومنافسة الإسكندرية لعاصمة التشيك "براغ" وعاصمة النرويج أوسلو، هو إنجاز كبير يؤكد على مكانة وإمكانيات مدينة الإسكندرية وجدارتها، مشيرا إلى أن هذا ما أكدته اللجنة الدولية التي زارت المدينة أبريل الماضي وأقرت باستعداد المدينة لاستضافة الحدث الثقافي الأطول والأكبر عالميا .

وأكد رئيس نقابة المرشدين السياحيين أن تواجد الإسكندرية في المنافسة هو أكبر دعاية سياحية وثقافية لمصر الأمر الذي سوف يزيد من جذب انتباه العالم ثقافيا وسياحيا لمصر.

وأشار إلى أنه في حالة فوز الإسكندرية في هذا السباق الثقافي العالمي فإن المدينة سوف تستضيف أكبر مؤتمر ثقافي سياحي دولي، سيؤدي إلى جذب ما لا يقل عن 6آلاف سائح خلال فترة المؤتمر، بالإضافة إلى دعاية مجانية للمدينة ستستمر منذ إعلان النتيجة النهائية في يونيو المقبل وحتى انعقاد المؤتمر في ٢٠٢٢.

وشددت نقابة المرشدين السياحيين بالإسكندرية على دعمها لملف مصر ودعم المجلس الوطني للمتاحف بمصر (ايكوم مصر) في سعيه.

وكانت اللجنة الوطنية المصرية للمتاحف قد كشفت مؤخرا عن التصميم الدعائي لمؤتمر المجلس الدولي للمتاحف الذي تنافس الإسكندرية على استضافته في تصويت سيتم بمقر منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 8 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن يشارك في هذا الحدث الدولي المهم 5 آلاف خبير دولي في المتاحف والسياحة واقتصاديات التراث والعروض المتحفية، ما يجعله الحدث الثقافي العالمي الأهم علي الإطلاق، والذي لم يسبق أن نظمته من قبل دولة أفريقية أو عربية.