السبت 29 يونيو 2024

«حسان»: العدادات المؤقتة حل لمواجهة سرقة التيار الكهربي

27-5-2018 | 14:55

قال غريب حسان، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن العدادات المؤقتة هي الحل المطلوب لمواجهة سرقة التيار الكهربائي في العقارات المخالفة والمناطق العشوائية، مضيفا أن هذا العداد يعطي للدولة حقها مقابل إيصال التيار ولا يقنن وضع صاحب العقار إلا بعد أن يأخذ هو كل الخطوات.


وأوضح حسان، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن كل من يسري عليهم حالات تقنين وضع اليد يسمح له بتركيب عدادات مؤقتة لتجنب توصيل التيار بشكل غير رسمي، مضيفا أنه بعد التركيب من يثبت سرقته للتيار تطبق عليه العقوبات التي تحددها الدولة.


وأكد أن لجنة الطاقة معنية بهذا الملف بشكل كبير وموضوع على جدول أعمالها وبعد عودة النواب من الإجازة في 3 يونيو الأسبوع المقبل سيطلبون مناقشته في اللجنة.


كان المهندس شريف إسماعيل قد شدد في تصريح له أمس، على عزم الحكومة على التصدي بكل قوة لظاهرة سرقة التيار الكهربائي، واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين، مؤكداً أنه لا يمكن الاستمرار في دعم وتطوير شبكات الكهرباء في المناطق التي تشهد سرقات للتيار، أو ضخ استثمارات فيها، وكأن الدولة تدعم هذا التوجه، الأمر الذي يؤثر سلباً على الملتزمين بسداد مستحقات الدولة.

    الاكثر قراءة