السبت 18 مايو 2024

نصائح هامة لعلاج تقصف الشعر

سيدتي27-5-2018 | 15:17

تعانى الكثيرات من النساء من مشكلة تقصف الشعر وفيما يلي إليك نصائح هامة للتخلص من التقصف بسهولة:

 

1-    استخدمي الزيت والسيليكون معا لعلاج تقصف الشعر وخاصة الشعر المجعد، تقول كيلى دوبوس كيميائية مستحضرات التجميل " الشعر المجعد الكيرلي معرض للكسر والتلف لأن الشعر يكون أضعف فى منطقة التجعد حيث يلتوي الشعر" فتساعد إضافة الرطوبة فى منع تقصفه.

 

2-    يتكون شعرك من البروتين (الكيراتين) ، لذلك كلما زادت كمية الكيراتين التى تمدينه إلى شعرك كلما تسبب ذلك فى قوة خصلاته وعلاج تقصفه، ابحثي عن المستحضرات والماسكات التى تحتوى على الكرياتين المهدرج كما ترى خبيرة التجميل نيكيتا ولسون.

 

3-    وجدت كثير من البحوث الإكلينيكية أن الإجهاد يمكنه أن يدمر شعرك عن طريق التسبب فى التهابات فى بصيلات الشعر مما يؤدى إلى ضعفه كلما زاد الشعور بالإجهاد والتوتر ويرى خبراء التجميل أن زيادة مستويات هرمونات الإجهاد وخاصة الكورتيزون تعطل دورة نمو الشعر .

 

4-    يستغرق إعادة تأهيل الشعر التالف بعض الوقت ، ولكن يمكنك إخفاءه فى هذه الأثناء فتوصى ناتي بوفا بتجديل الشعر مما يخفى المظهر المقصف وإذا لم تكن الجدائل مفضلة لديك فيوصى مصفف الشعر فيرنون فرانسوا إلى عقص الشعر على هيئة ذيل حصان أو كعكة مرتفعة مع ترطيب الشعر بكريم مرطب.

 

تجنب استخدام مجفف لشعر بكثرة حيث يعد عامل رئيسي فى التسبب فى جفاف الشعر ومن ثم تقصفه، يفضل تجفيف الشعر بالمنشفة ثم تمشيطه بفرشاة الشعر وإذا اضطررت إلى استخدام مجفف الشعر قومي بخفض درجة الحرارة.


    الاكثر قراءة