الخميس 26 سبتمبر 2024

إعادة الرونق الجمالي لميدان سراي القبة والانتهاء من تطويره الشهر الجاري

أخبار28-5-2018 | 13:36

 تفقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم الاثنين، أعمال تطوير ميدان سراي القبة والذي تقوم به المحافظة في إطار خطتها لتطوير ورفع كفاءة الميادين والمحاور الرئيسية بالعاصمة .


وشدد المحافظ خلال الجولة، على الشركة المنفذة للمشروع واستشاري المشروع ورئيس حي حدائق القبة بضرورة الالتزام بالانتهاء من أعمال التطوير قبل نهاية الشهر الجاري، وإعادة الرونق الي الميدان والذي يعد من أشهر وأجمل ميادين القاهرة ويمتاز بإطلالة القصر الجمهوري بحدائق القبة عليه.


وأشار المحافظ كذلك إلى ما تم بالنافورة التراثية الشهيرة بالميدان، حيث تم إعادة ترميمها واستعراض قطع الرخام الناقصة منها وإعادتها إلى سيرتها الأولى، بالإضافة لترميم واستكمال الأرصفة والبردورات مع إعادة طلاء أجسام الكباري وزراعة أشجار ونخيل وإنشاء ممر مشاة للمواطنين، مع إجراء بعض التعديلات المرورية لتحديد أماكن انتظار سيارات السرفيس ومنع انتظارها في الميدان نهائياً، وتحديد ممشى خاص لركاب المترو الراغبين في استخدام وسيلة مواصلات أخرى.


رافق المحافظ في جولته المهندس هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان، المهندس أشرف حلمي مدير مديرية الطرق، محسن المأمون رئيس هيئة النظافة واللواء محمد سالم رئيس حي حدائق القبة وعدد من قيادات المحافظة وممثلي الشركات العاملة في الميدان.