السبت 18 مايو 2024

وزير قطاع الأعمال: 8.7 مليار جنيه مديونية القابضة للغزل والنسيج لـ«الاستثمار القومي»

اقتصاد29-5-2018 | 12:59

قال خالد بدوي، وزير قطاع الاعمال العام: إن إجمالي مديونيات الشركة القابضة للغزل والنسيج لصالح بنك الاستثمار القومي بلغت نحو 10.5 مليار جنيه وبعد المفاوضات وصلت إلى 8,7 مليار جنيه مشيدا بالمرونة التي أبداها البنك في عملية التفاوض والتنازل عن جزء من المبلغ المديونية مقابل إتمام التسوية.


وأضاف بدوي خلال توقيع اتفاقية بين الشركة القابضة للغزل والنسيج وبنك الاستثمار القومي لتسوية مديونية الشركة لصالح البنك، إن نجاح تسوية المديونية التاريخية للقابضة للغزل والنسيج بداية جيدة للوصول لتسوية في شركات قابضة أخرى حيث تعد مديونية شركة الغزل الأكبر في الشركات القابضة.


وأشار إلى خطة الوزارة لسداد مديونيات الشركات القابصة لدى الجهات الحكومية تأتي ضمن إعادة الهيكلة الشاملة للنهوض بالشركات ووضعها على طريق الربحية بالتخلص من مشاكلها البنكية.


وأكد أن هناك تعاون بين وزارة قطاع الأعمال العام وزارة التخطيط في العديد من الملفات المشتركة لتحقيق نتائج إيجابية. 

من جانبها قالت الدكتورة هالة السعيد وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري إن هناك تحسن ملحوظ في الأوضاع الاقتصادية للبلاد حيث حققت البلاد معدلات نمو نحو 5.4 معدلات نمو في كافة قطاعات الدولة.


وأضافت السعيد خلال توقيع اتفاقيات لتسوية مديونية الشركة القابضة للغزل والنسيج لصالح بنك الاستثمار القومي ارتفاع معدلات النمو انعكست بالإيجاب على كافة جهات الدولة وساهمت في تحسن المراكز المالية لها وتسوية المديونيات للبنك الاستثمار القومي مشيرة إلى إجمالي التسويات بين البنك والجهات المختلفة بلغت نحو 50 مليار جنيه.


وأكدت السعيد أن تسوية المديونية يساعد بنك الاستثمار القومي على القيام بدوره التنموي وضخ استثمارات في القطاع الحكومي.

    الاكثر قراءة