الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ القاهرة: حريصون على رعاية الطفولة المبكرة وحماية المهمشين من أشكال العنف

أخبار29-5-2018 | 16:17

وقع المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اليوم الثلاثاء ومدثر صديقي مدير منظمة بلان انترناشيونال ايجيبت مذكرة تفاهم بين المحافظة ومؤسسة بلان لحماية وتعزيز حقوق الأطفال والفئات المهمشة وتحقيق تنمية مجتمعية لهم .

وأشار المحافظ إلي أن مذكرة التفاهم تهدف لتعزيز التعاون مع محافظة القاهرة في المجالات التي تعمل بها ومنها تحسين جودة التعليم ورعاية الطفولة المبكرة والتمكين الاقتصادي للشباب والفتيات والسيدات وحماية الأفراد المهمشين والأكثر عرضه للخطر من كافة أشكال العنف والممارسات الضارة علي أن توفر مؤسسة بلان المصادر المالية والفنية المتاحة وتقدم المحافظة الدعم الفني والإشرافي لضمان جودة تطبيق البرامج التنموية وكذلك تشارك المحافظة بالكوادر البشرية والأماكن المتاحة لتنفيذ الأنشطة .

وأضاف المحافظ أن الطرفين اتفقا علي اتخاذ التدابير الملائمة لحماية الطفل من كافة أشكال العنف والضرر أو الإساءة البدنية أو العقلية أو الإهمال أو المعاملة المنطوية علي إهمال أو استغلال .

وتعد مؤسسة بلان انترناشيونال من أقدم المنظمات الدولية غير الحكومية المعنية بحقوق وتنمية الأطفال وتعمل في 55 دولة نامية ويغطي عملها في مصر 9 محافظات منها الجيزة والاسكندرية والبحيرة ودمياط وأسيوط وسوهاج وقنا .

حضر توقيع البروتوكول جاسنت إبراهيم ريحان مدير تنفيذي بهيئة بلان ايجيبت واللواء محمد أيمن عبد التواب نائب محافظ القاهرة للمنطقتين الشمالية والغربية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air