الخميس 16 مايو 2024

حبس سجين متهم بالهروب من قسم ثاني العاشر وإخلاء سبيل 4 من رجال الشرطة

30-5-2018 | 14:53

قررت نيابة العاشر من رمضان بالشرقية، برئاسة خالد صلاح مدير النيابة، حبس السجين المتهم بالهروب من داخل قسم ثاني العاشر، في أثناء الزيارة، أمس، 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب الإفراج عنه في القضية المتهم فيها، كما قررت النيابة إخلاء سبيل 4 من رجال الشرطة من قوة قسم ثاني العاشر من رمضان، بعد سؤالهم في الواقعة.

كان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من اللواء محمد والي مدير المباحث الجنائية، بهروب أحد المساجين المحتجزين بقسم ثاني العاشر من رمضان، في أثناء الزيارة. 

وتبين من التحريات الأولية أن الزيارة الأسبوعية لقسم ثاني العاشر كان المقرر لها أمس، وأن المتهم "أسامة ر ع" 35 سنة، مقيم بعزبة الهجانة- المعصرة حلوان، المحبوس على ذمة القضية رقم 1625 جنح قسم ثاني لسنة 2018، كان لديه زيارة من زوجته، وفي أثناء الزيارة تصادف دخول مأمورية من المحتجزين العائدين من النيابة، وكانت قوات التأمين مشغولة معهم، فاستغل السجين الأمر، وقام بارتداء تشيرت فوق ملابسه، ولاذ بالفرار.

وبعد الانتهاء من الزيارة، تبين عدم وجوده، وبعد ساعات من اكتشاف الواقعة تمكنت مأمورية من ضباط البحث الجنائي بقسم ثاني وفرع العاشر من ضبط السجين وإعادته إلى محبسه، وتبين أنه محتجز بتاريخ 7 مارس، على ذمة قضية تحرش وهتك عرض، وأنه عامل بإحدى الشركات بالعاشر من رمضان، وجارٍ اتخاذ الإجراءت القانوينة.