الجمعة 28 يونيو 2024

مجلس جامعة المنيا: الانتهاء من إعلان نتائج الكليات منتصف يوليو

31-5-2018 | 14:46

أكد مجلس جامعة المنيا، اليوم الخميس، انتهاء إعلان نتائج الطلاب بجميع كليات الجامعة بحد أقصى منتصف يوليو المقبل.

وأوضح الدكتور الدكتور جمال أبوالمجد رئيس الجامعة -خلال اجتماع مجلس الجامعة- أنه سيتم تعميم وتطبيق التصحيح الإلكتروني بالكليات طبقا للمعايير والمواصفات وذلك بالتعاون مع مركز القياس والتقويم بالجامعة؛ نظرا لأهميته للكليات ذات الأعداد الكثيفة لسرعة إعلان النتائج ومنع الأخطاء البشرية.

وقال إن الجامعة قامت بطباعة شهادات لا تقبل التزوير ومزودة بعلامة مائية ضد الحريق وباركود متصل بشبكة المعلومات بالجامعة عن طريق الهاتف المحمول للتأكد من أن الشهادة أصلية وباسم الطالب الممنوح للدرجة الجامعية وببياناته الصحيحة وذلك في إطار الارتقاء بالعملية التعليمية وتوثيق الشهادات الجامعية ومنع تزويرها وربطها بشبكة المعلومات بالجامعة بكل من المرحلة الجامعية والدراسات العليا.

وأضاف رئيس الجامعة أن عودة النشاط الطلابي بالجامعة سيكون عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني وخلال الاجازة الصيفية وذلك بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة والإدارة العامة لرعاية الطلاب إلى جانب أنشطة كل من مركز متحدي الإعاقة، ومركز الصناعات الصغيرة، والمركز الوطني للابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، مما يسهم في ربط الطلاب بجامعتهم وتطوير مداركهم ورفع قدراتهم ومهاراتهم الشخصية خلال الفترة الصيفية.

وأكد أبو المجد حرص الجامعة على تلبية احتياجات الأجيال القادمة في الأبحاث التطبيقية في المجالات المختلفة التي تستهدف التنمية المستدامة في صعيد مصر بإنشاء مركز للتميز وذلك بالتعاون مع الجامعات المصرية.. مشيراً إلى أهمية المركز في إعداد الكوادر العلمية المدربة، وإجراء الأبحاث التطبيقية، وتعزيز العلاقة بين المركز والمجتمع، لخدمة المشروعات القومية.