السبت 1 يونيو 2024

برلماني: أداء الرئيس اليمين الدستورية غدا بمثابة حلفه أمام الشعب

1-6-2018 | 14:42

قال اللواء جمال عبد العال، عضو المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر، إن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية غدا أمام مجلس النواب بمثابة حلفه لليمين أمام الشعب كله لأن النواب هم ممثلين الشعب، مضيفا أن المرحلة التي بدأها الرئيس هي مرحلة تاريخية في مصر بعد فترة ثورات واضطرابات داخلية.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن السيسي منذ بدأ حكمه في 2014 أدى أداء واضح في كافة المجالات وبدأ مسيرة للإصلاح وأرسى دعائم في البنية الأساسية، مضيفا أن الفترة الثانية هي استكمال لتلك السياسات والخطوات التي بدأها في الفترة الأولى للوصول بمصر إلى مرحلة الاستقرار.

وأضاف عبد العال أن الولاية الثانية ستكون مرحلة الحصاد وتحمل الخيرات لمصر، موضحا أن الرئيس أمامه تحديات عديدة منها استكمال محاربة الإرهاب والفساد الذي يمثل خطرا يكاد يكون أصعب من الإرهاب وكذلك التحديات الاقتصادية واستكمال النهوض بالبنية الأساسية واختيار معاونين له صادقين.

وأشار إلى أن الرئيس كان صادقا في قوله إن مصر كانت شبه دولة وبدأ بخطوات لوضع الدعائم للاستقرار والنهوض بالأوضاع وأسس بناء للفترة المقبلة، مضيفا أن الفترة الثانية هي استكمال لهذه الخطى.

ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح غدا السبت اليمين الدستورية لفترة الرئاسة الثانية أمام مجلس النواب، وفقا لما نص عليه الدستور المصري في المادة 144، ومن المقرر أن يلقي الرئيس خطابا للأمة بعد انتهاء حلفه لليمين.