الخميس 16 مايو 2024

لبنان: نبيه بري يبحث مع وزير الإعلام ورئيس حزب الحوار الوطني تطورات الأوضاع الداخلية

1-6-2018 | 15:58

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، في مقر إقامته بعين التينة اليوم، تطورات الأوضاع الراهنة في الشأن اللبناني وكذلك الأوضاع الإقليمية، مع وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ملحم الرياشي، ورئيس حزب الحوار الوطني النائب فؤاد مخزومي.
وقال النائب فؤاد مخزومي – في تصريحات صحفية له – إن اللقاء تناول أهمية تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الراهنة.. مشيرا إلى أنه على الرغم من أن الوضع الاقتصادي اللبناني "غير جيد" إلا أن هذا الأمر لا يعني عدم وجود حلول لمشاكل الاقتصاد، وهو الأمر الذي يتطلب أن يعمل الجميع سويا لمصلح الوطن.
وأضاف أنه تم بحث أيضا الاستراتيجية الدفاعية، وموضوع اللاجئين السوريين، والتأمينات الاجتماعية وترسية العقود من خارج مؤتمر سيدر (مؤتمر دعم الاقتصاد اللبناني) وعملية إعادة التوظيف.. مشيرا إلى أن كافة هذه الموضوعات يجب الاتفاق عليها في البيان الوزاري لكي نكمل في دعم الحكومة.
واسترسل قائلا: "نتمنى العمل مع الحكومة لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطن اللبناني والنهوض بالاقتصاد في المقام الأول وكذلك السياسة الخارجية للدولة اللبنانية، ودون أن يتعارض هذا الأمر مع واجبنا كمستقلين في المجلس تجاه الناخب الذي انتخبنا".