السبت 11 مايو 2024

بنك ناصر يتسلم 100 مليون جنيه من «تحيا مصر» لتمويل مشروعات «مستورة»

أخبار1-6-2018 | 21:01

أعلنت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن البنك تسلم 100 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"، تمثل قيمة الدفعة الثانية من قرض مشروع "مستورة"، الذي أطلقه الرئيس، عبدالفتاح السيسي، بمناسبة عام المرأة المصرية في 2017، بإجمالي تمويل 250 مليون جنيه.

وأضافت والي -في تصريحات صحفية لها اليوم الجمعة- أن المشروع يقدم تمويلا متناهي الصغر للمرأة المصرية ويمنحها فرصا أكبر للتمكين الاقتصادي وقدرات أكبر على خلق مصادر للدخل للارتقاء بالمستوى المعيشي لأسرتها وتمكينها من المساهمة بشكل أكثر فاعلية في المجتمع.

وحول ما تحقق في المرحلة الأولى، أوضحت والي، أن مشروع "مستورة" نجح في تمويل 6483 مشروعا بقيمة تزيد على 97.5 مليون جنيه، تنوعت أنشطتها ما بين تجاري وصناعي وخدمي.

من جانبه، صرح الدكتور شريف فاروق، نائب أول رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، أن البنك خلال المرحلة الأولى نجح في تقديم التمويل لمشروع مستورة من خلال 51 فرعا إلى جانب 251 لجنة زكاة، وقام بتدريب العاملين على إدارة التمويل متناهي الصغر وكافة العمليات البنكية التي تتم مع الراغبات في الحصول على مشروعات "مستورة".

وأضاف فاروق أن قيمة القرض لمشروع مستورة تتراوح ما بين 4 آلاف إلى 20 ألف جنيه للمرأة القادرة على العمل وليس لها دخل ثابت، يتم منحها في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية.

وأشار إلى أن المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهى طلب للحصول على القرض مرفقا به صورة بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية، بالإضافة إلى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد، على أن تكون لجان الزكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحة عن طريقها ويكون السداد على 24 شهرا بدون فوائد و7% مصاريف عن مدة القرض تسدد مرة واحدة.

    Dr.Radwa
    Egypt Air