الأربعاء 29 مايو 2024

مساعد رئيس حزب الوفد: الرئيس السيسي قادر على قهر التحديات واستكمال البناء

أخبار2-6-2018 | 13:08

أكد ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد، إن خطاب الرئيس السيسي، اليوم، بمجلس النواب عقب أداء اليمين الدستورية، ركز على محورين أساسيين في بناء مصر الحديثة وهما محور التعليم والصحة، مشيرا إلى أن هذين الملفين يحتاج إلى تطوير حقيقي لبناء جيل قادر التحدي والعمل والإنتاج ومواجهة التحديات على أسس علمية وصحيحة.


وقال مساعد رئيس حزب الوفد لـ«الهلال اليوم» إن أداء الرئيس لليمين الدستوري وثيقة جديدة لتجديد العهد للفترة المقبلة، لاستكمال مراحل البناء والتنمية ومواجهة قوى الشر والإرهاب.


ولفت "قورة" إلى أن الرئيس سرد رؤيته خلال الفترة المقبلة وربطها بما تم إنجازه خلال فترة رئاسته الأولى، مشددا على ضرورة مساندة المصريين للرئيس السيسي من أجل حسم الملفات الشائكة واستمال مسيرة التنمية.


وأشاد بتطرق الرئيس إلى ضرورة التوافق الوطني بين أبناء الشعبي المصري مستثنيا المجموعة التي تلوثت أيديها بالدماء والقتل والسفك والتعدي على الحرمات، وثناءه على تضحيات رجال الجيش والشرطة وقدرتهم على استئصال الإرهاب وملاحقة العناصر الإرهابية في شتى أرجاء المعمورة.


وأضاف أن السيسي استطاع إعادة مصر إلى ريادتها الدولية والإقليمية المتوازنة، ووضعها على الخريطة الدولية، منتصرا على جماعة الإخوان الإرهابية المدعومة من بعض الدول الخارجية، وتصحيح صورة مصر المغلوطة لدى بعض الدول.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أدى اليمين الدستوري أمام مجلس النواب المصري، اليوم، لبدء ولايته الثانية بعد أن تم إعادة انتخابه في شهر مارس الماضي، متفوقا على منافسة موسى مصطفى موسى، مرشح حزب الغد.


وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، مطلع أبريل الماضي، فوز السيسي بمنصب رئيس الجمهورية لولاية ثانية وحصل على 97 بالمائة من الأصوات الصحيحة في رابع انتخابات رئاسة تعددية في تاريخ البلاد، وبلغت نسبة المشاركة 41.5 بالمائة.