السبت 1 يونيو 2024

«دعم مصر»: أداء الرئيس اليمين الدستورية يوم مشهود في تاريخ البرلمان

2-6-2018 | 13:34

قال الدكتور مجدي مرشد، الأمين العام لائتلاف "دعم مصر": إن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، اليوم، هو يوم مشهود في تاريخ البرلمان انتظره النواب بشغف  بعد انقطاع لسنوات طويلة لم يؤد أي رئيس مصري اليمين الدستورية أمام ممثلي الشعب.

 

وأضاف في تصريحات لـ"الهلال اليوم"، إن خطاب الرئيس أعطى طاقة إيجابية ووضح اهتماماته خلال المرحلة المقبلة بالتركيز على العنصر البشري من خلال ملفات التعليم والصحة، وهي رسالة لكل الشعب المصري بما انتظروه طويلا وتأكيد أن المرحلة القادمة ستشهد اهتماما ببناء الإنسان.

 

وأكد مرشد أن الخطاب حمل إشارات ورسائل بالإصرار على الإصلاح الذي بدأ في الفترة الرئاسية الأولى بمشاركة الشعب المصري معه، مضيفا إن الكلمة هي رسالة للشعب المصري أن يهتم بالبلاد وبدء مرحلة عمل جديدة وأن القادم أفضل.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أدى صباح اليوم اليمين الدستورية للفترة الرئاسية الثانية أمام مجلس النواب، مؤكدا أن ملفات وقضايا التعليم والصحة والثقافة في مقدمة اهتماماته، وسيكون ذلك من خلال إطلاق حزمة من المشروعات والبرامج الكبرى على المستوى القومي للارتقاء بالإنسان المصري في كل هذه المجالات واستنادا إلى نظم شاملة وعلمية لتطوير منظومتي التعليم والصحة لما يمثلانه من أهمية بالغة في بقاء المجتمع المصري قويا ومتماسكا.