السبت 29 يونيو 2024

سفير مصر ببرلين يشارك في احتفالية مرور 25 عاما على تدشين الكنيسة القبطية شمال ألمانيا

أخبار3-6-2018 | 12:28

شارك سفير مصر في المانيا الدكتور بدر عبد العاطي الاحتفالية الكبري التي نظمتها الكنيسة القبطية بمدينة هوكستر بولاية شمال الراين بمناسبة مرور ٢٥ عاما علي تدشين الكنيسة، حيث كان في استقباله ألأنبأ دميان أسقف الكنيسة القبطية في ألمانيا. 
وقد شارك في هذه الاحتفالية زعيم الاغلبية المسيحية في البرلمان الألماني البوندستاج النائب فولكر كاودر الذي عاد مؤخرا من زيارة مصر، وعدد من أعضاء البوندستاج والمار بروك عضو البرلمان الأوروبي ورئيس مدينة هوكستر وعدد من وزراء ولاية شمال الراين، فضلا عن عدة مئات من الألمان والمصريين. 
وقد القى السفير بدر عبد العاطي في مستهل الاحتفالية كلمة نقل فيها تهاني مصر حكومة وشعبا بمناسبة هذه المناسبة الهامة التي تتزامن مع عيد دخول العائلة المقدسة إلي مصر، ومع تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي ولايته الثانية. 
وأكد عبد العاطي علي الإنجازات التي حققتها مصر خلال السنوات الأربع الاخيرة علي صعيد تحقيق الاستقرار والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وتعزيز مفهوم المواطنة والمساواة الكاملة بين المصريين بغض النظر عن دياناتهم . واستشهد السفير المصري بما ذكره النائب كاودر بعد زيارته الأخيرة للقاهرة بأن مصر تسير في الاتجاه الصحيح ، وأن أوضاع المصريين بما فيهم الأقباط قد تحسنت كثيرا في الفترة الأخيرة ، منوها بقرب موعد تدشين أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط وأفريقيا بالعاصمة الإدارية الجديدة. 
كما تحدث في الاحتفالية ألأنبأ دميان الذي قدم الشكر للسفير المصري ووفد السفارة علي المشاركة قي الاحتفالية رغم مشقة الصيام وطول المسافة بين برلين وهوكستر.