الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ القاهرة: انطلاق منظومة النظافة بحي النزهة الخميس القادم

أخبار4-6-2018 | 13:21

أعلن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن بدء منظومة النظافة الجديدة بحي النزهة الخميس القادم ، عقب انتهاء عقد الشركة المنوط بها نظافة الحي .
ويعد هذا ثاني أحياء المنطقة الشرقية التي تتولى هيئة النظافة مسئولية النظافة به بعد انتهاء عقد الشركة الأسبانية .
وقال محافظ القاهرة - في تصريحات اليوم الاثنين - إن المنظومة الجديدة تم تطبيقها فعلياً بأحياء المعادي وطرة والوايلي وباب الشعرية وعين شمس وتلقى نجاحا كبيراً ، وسيتم تعميمها تباعاً على باقي الأحياء مع انتهاء العقود الموقعة مع الشركات .. مشيراً إلى أن المواطن شريك أساسي في نجاح منظومة النظافة ، خاصة مع التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة في الشارع وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع السكني ، إلى جانب أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلاً في الجمعيات الأهلية والكيانات الاقتصادية في التوعية بأهمية الحفاظ على النظافة وتجميل البيئة المحيطة .
وأوضح عبدالحميد أن المنظومة الجديدة تعتمد على الجمع السكني من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدي نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة ، على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء ، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء علي ظاهرة الفريزة الذين يتسببون في تشويه الشارع ، حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولاً بأول بمعرفة هيئة النظافة .
وأكد اللواء محسن مأمون رئيس مجلس إدارة الهيئة أنه تم الاستعداد للبدء في تحمل مسئولية نظافة الحي بتقسيم الحي إلى مربعات سكنية ، والتعاقد مع متعهدين للجمع السكني من هذه المربعات لديهم القدرة من عمال وعربات لتقديم الخدمة بالحي على أعلى مستوى ، بالإضافة إلى توفير المعدات والعمالة اللازمة للعمل على مدار ثلاثة ورديات .
كما شدد المحافظ علي تفعيل إدارة الصيانة بالهيئة والتأكد من مراجعة كفاءة المعدات بصورة دورية لضمان استمرار المعدات في عملها بكفاءة وزيادة عمرها الافتراضي .