الأربعاء 5 يونيو 2024

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 مصليا بالمسجد الأقصى ويعتدي على اثنين

5-6-2018 | 11:54

اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي وعناصر القوات الخاصة اليوم الثلاثاء، 12 مصليا من أمام الجامع القبلي بالمسجد الأقصى أثناء اقتحام مجموعة من المستوطنين ساحات الحرم، فيما اعتدت بالضرب على اثنين منهم أثناء اعتقالهما.

وقال شهود عيان إن شرطة الاحتلال هجمت على مجموعة من الفلسطينيين أثناء قراءتهم القرآن في حلقة مكونة من ما يقرب من 15 فلسطينيا واعتقلت 12 منهم واعتدت بالضرب على اثنين.

يأتي ذلك في الوقت الذي قام 89 مستوطنا باقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ ساعات الصباح فتحت قوات الاحتلال باب المغاربة وانتشرت في ساحات المسجد لتأمين وتوفير الحماية للمستوطنين، وحدثت اشتباكات بالأيادي بين الفلسطينيين في المسجد ومجموعات المستوطنين الذين اقتحموا ساحاته.

ونصبت شرطة الاحتلال حواجزها العسكرية في محيط الأقصى والبلدة القديمة، وأوقفت عددا من الشبان وطلاب المدارس، واستجوبتهم في البلدة القديمة.

وتشهد باحات المسجد الأقصى منذ بدء شهر رمضان المبارك تواجدا ملحوظا للمصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل الذين يتوزعون على حلقات العلم والذكر وقراءة القرآن الكريم، والاستماع للدروس الدينية، في ظل أجواء إيمانية وروحانية مميزة.

يذكر أن الأقصى يتعرض بشكل يومي لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتنفيذ تقسيمه زمانيا ومكانيا.