الأحد 23 يونيو 2024

الصحة: استقبال 19 حالة بالمستشفيات خلال امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

أخبار5-6-2018 | 13:54

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، استقبال 19 حالة مرضية من طلاب الثانوية العامة والأزهرية بمستشفيات وزارة الصحة، وذلك خلال الامتحانات.


وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان في تصريحات له: إنه تم إسعاف حالتين وغادرا، فيما تم نقل 17 حالة إلى المستشفيات لتلقي العلاج والرعاية اللازمة، لافتاً إلى أن الحالات تراوحت ما بين إغماء وهبوط عام ومغص معوي وضيق بالتنفس، وارتفاع بدرجة الحرارة، وأزمة قلبية، وحالات نفسية، ومن المنتظر خروج معظمهم خلال الساعات القليلة القادمة.



وأضاف، إن مسشفيات محافظة أسيوط استقبلت حالتين، و2 بمطروح وحالة بالغربية، و2 بالدقهلية، و2 بالبحيرة، وحالة بدمياط، و3 بكفر الشيخ، و3 بالشرقية، وحالة ببني سويف.


 وأكد أنه يتواجد داخل كل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة الأزهرية عضو من الفريق الصحي (طبيب أو زائرة صحية) تم تدريبهم على علاج الحالات البسيطة وعمل الإسعافات الأولية للحالات التي تحتاج إلي إحالة.



ولفت "مجاهد" إلى الدفع بـ 1200 سيارة إسعاف عدد كبير منها أمام اللجان العامة، بالإضافة إلى جاهزية سيارات أخرى بأماكن قريبة من اللجان تتوجه بسرعة فور ورود البلاغ إليها، مع استعداد جميع المستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية.



يذكر أن وزارة الصحة أعدت خطة طوارئ شاملة لتأمين فترة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية شملت رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد في المحافظات تحسبًا لأى طوارئ ويتابع تنفيذها غرفة الطوارئ والأزمات بالوزارة برئاسة الدكتور شريف وديع مستشار الوزير للرعايات، ويتم رفع تقرير يومي للدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، وذلك حتى انتهاء فترة الامتحانات.