السبت 8 يونيو 2024

ضبط 3 أشقاء في أكتوبر استولوا على 5 ملايين جنيه وأخفوها داخل سماعات كاسيت

5-6-2018 | 15:15

تمكن ضباط البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد وقطاع الأمن العام من كشف غموض سرقة 5 ملايين جنيه من المدير المالي لإحدى شركات الملابس الجاهزة في بورسعيد.

 

كان اللواء أمجد عبد الفتاح مدير أمن بورسعيد تلقى بلاغا من مدير مالي يفيد أنه أثناء استقلاله سيارة أجرة (تاكسي) وبرفقته (رئيس قسم الأمن ومندوب مشتريات بشركة ملابس) عقب صرفهم مبلغ مالي قدره ( 5 ملايين جنيه " مرتبات الموظفين" ) وحال سيرهم بشارع الجمهورية دائرة القسم اعترضتهم سيارة ملاكي وترجل منها ثلاثة أشخاص وأطلق أحدهم عيارًا ناريًا من سلاح ناري كان بحوزته واستولوا على المبلغ المالي وفروا هاربين.

 

تم تشكيل فريق بحث لسرعة ضبط الجناة والذي توصل إلى أن مرتكبي الحادث 3 أشقاء وآخرين وتبين أنهم احمد . أ . ع - سن29 وشقيقه محمد . أ . ع - سن31- سبق اتهامه فى قضية سلاح أبيض وشقيقه يوسف . أ . ع - سن21، وجميعهم تجار قطع غيار سيارات ومحمد . و . ط - سن30- سائق وجميعهم مُقيمين بدائرة قسم شرطة الزهور ببورسعيد.

 

وأكدت التحريات أن المتهمين قاموا بالاختباء بشقة بمنطقة أبناء الجيزة دائرة قسم شرطة ثان أكتوبر عقب ارتكابهم الواقعة خشية ضبطهم.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن الجيزة تم استهدافهم وضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، حيث كونوا فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في تتبع رواد البنوك وسرقة متعلقاتهم وما بحوزتهم من مبالغ مالية.

 

كما قرروا إخفائهم المبلغ المالى داخل سماعات كاسيت كبيرة الحجم وطلبوا من أصحاب مطعم أسماك توصيلها إليهم بالجيزة "دون علمهم" وحال قيامهم بنقل السماعات ومرورهم بنطاق محور قناة السويس تم ضبطهم والسيارة المستخدمة في النقل وعُثر بداخل السماعات على مبلغ ( 4 مليون و840 ألف جنيه ) من المبلغ المالى المستولى عليه.

 

كما أرشد المتهمون عن سيارة أجرة " تاكسي" كانوا يستخدمونها فى تأمينهم أثناء ارتكاب الواقعة، وجار تكثيف الجهود لضبط السلاح والسيارة المستخدمين فى الواقعة وباقي المبلغ المالي.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة وجار عرض المتهمين على النيابة العامة.