الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الدقهلية يعتمد مشروع المخططات العمرانية التفصيلية لقرى بمدينة منية النصر

5-6-2018 | 20:38

 اعتمد محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي مشروع المخططات العمرانية التفصيلية لـ 16 قرية تابعة للوحدات المحلية القروية بمركز ومدينة منية النصر.


جاء اعتماد المحافظ بناء على ما عرضته المهندسة نسيمه حسن مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة، وتم اعتماد المخططات العمرانية التفصيلية بناء على المخطط الاستراتيجي العام لهذه القرى.


وقال المحافظ - في تصريح، اليوم الثلاثاء - إنه يتم التعامل بالمعايير الخاصة بالمخطط التفصيلي طبقا للأسس والاشتراطات وتتضمن: الالتزام بشبكة الطرق الموجودة بالمخطط التفصيلي، والالتزام بمفتاح الخريطة، والمحافظة على جميع العروض التي تزيد على مفتاح الخريطة حسب الطبيعة كما هي، والالتزام بالارتفاعات طبقا لعروض الشوارع المذكورة في مفتاح الخريطة وهي مرتين عرض الشارع وطبقا لقيود ارتفاعات هيئة عمليات القوات المسلحة.


وأضاف أنه يتم الالتزام بتنفيذ أحكام القانون رقم 222 لسنة 1955 بشأن فرض مقابل التحسين على العقارات التي يطرأ عليها التحسين وذلك وفقا للقانون 119 لسنة 2008، والالتزام بالاشتراطات البنائية والتخطيطية الموجودة بالمخطط التفصيلي المعتمد التزاما كاملا.


وفي ذات السياق، قال المحافظ إنه سبق وتم اعتماد المخططات التفصيلية لعدد من القرى على مستوى المحافظة شملت 34 قرية بمركز دكرنس، و31 قرية بمركز المنزلة، و17 قرية بمركز تمي الأمديد، و7 قرى بمركز نبروة، و7 قرى بمركز شربين، و5 قرى بمركز الجمالية، و3 قرى بمركز ميت سلسيل، و3 قرى بمركز بلقاس، وقريتين بمركز المطرية.


وأوضح الشعراوي، أن الاعتماد يتيح استصدار تراخيص البناء في مناطق الامتدادات العمرانية بالقرى، موجها لأهمية التنسيق مع الإدارة العامة للتخطيط العمراني مع الوحدات المحلية وكافة الأجهزة المختصة لإنهاء باقي المخططات للقرى المتبقية بنطاق المحافظة.


وأشار إلى أن المخطط يساهم بشكل كبير في إنهاء كافة مشكلات التنمية العمرانية والسكانية والاجتماعية وتوفير بيئة آمنة وصحية للمواطنين بالقرى، ويتيح الفرصة للمواطنين الحصول على التراخيص اللازمة لإنشاء كافة أنواع المباني وفقا للحيز العمراني الذي ازدادت فيه المساحات المخصصة للتنمية العمرانية المستقبلية وتتاح الفرصة للتعامل على الامتدادات بإقامة منشآت عمرانية جديدة وفقا لاحتياجات ومطالب المواطنين.