الإثنين 29 ابريل 2024

بارزاني ورئيس اتحاد الصحفيين العرب يؤكدان ضرورة نشر ثقافة التفاهم والتعايش

6-6-2018 | 17:32

أكد الزعيم الكردي مسعود بارزاني، ورئيس اتحاد الصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين، مؤيد اللامي، على دور الصحافة والاعلام فى نشر ثقافة التسامح والتعايش وتوضيح الصورة الحقيقية للأكراد ودورهم التاريخي.


جاء ذلك خلال استقبال بارزاني،  رئيس اتحاد الصحفيين العرب اليوم، حيث تبادل الطرفان الآراء ووجهات النظر حول الأوضاع السياسية الراهنة في العراق، وضرورات  تفاهم الشعوب والمكونات العراقية فيما بينها، وتم تسليط الضوء على مراحل التاريخ السياسي العراقي والعلاقات بين إقليم كردستان وبغداد.

وتم التأكيد على ضرورة تفهم الرأي العام العربي حقيقة وعدالة حقوق شعب كردستان، وعدم محاولة تحويل الخلافات السياسية بين الإقليم وبغداد إلى عداوات، كما ناقشا وضع الصحافة في العراق، ومخاطر الفكر المتشدد والإرهاب.


وأشار ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، شيركو حبيب، بان هذه اللقاءات تأتي ضمن العمل على نبذ الخلافات والتركيز على نشر ثقافة التسامح و التعايش المشترك، مشيرا إلى أن بارزاني يؤكد دائما على دور الإعلام في تثقيف المواطنين، و العمل على نشر روح المحبة والأخوة في المجتمع و الالتزام بأسس العمل الصحفي الصحيح وإظهار الحقائق.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa