الأحد 16 يونيو 2024

مقاتلات التحالف العربي تدمر مواقع جديدة للحوثي جنوبي الحديدة

7-6-2018 | 13:42

أفادت مصادر ميدانية يمنية اليوم الخميس بأن مقاتلات ومدفعية التحالف العربي دكت تحصينات لميليشيات الحوثي على جبهة الساحل الغربي لليمن، حيث استمرت المقاومة المشتركة، بدعم ومشاركة القوات الإماراتية، في تضييق الخناق على المتمردين في طرقها إلى تحرير مدينة الحديدة الاستراتيجية.

وذكرت المصادر، وفقا لما ذكرته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن المقاتلات دمرت تعزيزات وتحصينات ميليشيات الحوثي في مديريتي بيت الفقيه والدريهمي جنوبي الحديدة، بمشاركة وإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.

وأضافت أن مقاتلات ومدفعية التحالف العربي دمرت مواقع وتعزيزات الحوثيين في مناطق شرق المشرعي وأطراف الجراحي وغرب الحسينية، وسط فرار عناصر الميليشيات باتجاه الجبال.

وأشارت إلى أن قوات المقاومة المشتركة نفذت عمليات تطهير لجيوب وأوكار الحوثيين في مزارع الطائف والنخيلة بمديرية الدريهمي، استعدادا لمعركة تحرير الحديدة.

يذكر أن الضربات الجديدة كبدت خسائر إضافية في صفوف الحوثيين، الذين سقط منهم خلال الـ24 ساعة الماضية في جبهات الحديدة، 86 قتيلا وعشرات الجرحى.

وكانت قوات التحالف في جبهة الساحل الغربي قد شنت، في وقت سابق، قصفا جويا ومدفعيا على مواقع وتجمعات الحوثي في مناطق شرقي المشرعي وأطراف الجراحي والتحيتا والحسينية، ما أسفر عن تدميرها ووقوع قتلى وجرحى بصفوفهم.