الأربعاء 26 يونيو 2024

2.5 ألف عسكري روسي يشاركون في مناورات منظمة معاهدة الدفاع الجماعي في قرغيزستان

7-6-2018 | 14:18

أعلنت المنطقة العسكرية الروسية الوسطى أن نحو 2.5 ألف عسكري روسي سيشاركون في مناورات منظمة معاهدة الدفاع الجماعي "التفاعل ــ 2018" في قرغيزستان في أكتوبر القادم.
وأشار بيان للمنطقة المذكورة اليوم الخميس إلى أن أكثر من 500 وحدة من التقنيات والأسلحة العسكرية، بما في ذلك الطائرات الحربية والطائرات بدون طيار للمنطقة العسكرية الوسطى، ستشارك في هذه التدريبات المشتركة لقوات الرد السريع الجماعية التابعة لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.
وأضاف البيان أن قائد قوات المنطقة العسكرية الوسطى، الفريق ألكسندر لابين، سيتولى قيادة التدريبات التي من خلالها ستقوم قوات الرد السريع لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي بالتدريب على تنفيذ مهام احتواء نزاع مسلح في إقليم آسيا الوسطى في الفضاء الأمني لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي.
وترابط المنطقة العسكرية الروسية الوسطى على أراضي 29 كياناً اتحادياً روسياً وتتبع للمنطقة القاعدة 201 العسكرية الروسية على أراضي طاجيكستان والقاعدة العسكرية المشتركة في قرغيزستان والوحدات العسكرية المتمركزة على أراضي كازاخستان.
يُشار إلى أن أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي تأسست على أساس معاهدة الأمن الجماعي الموقعة في عام 1992، من قبل البلدان الأعضاء في رابطة الدول المستقلة. وتضمُّ هذه المنظمة - بعد تعليق عضوية أذربيجان وجورجيا وأوزبكستان فيها - كلاً من روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وطاجيكستان.