الأحد 16 يونيو 2024

رئيس كوريا الجنوبية يزور روسيا 21 يونيو الجاري

8-6-2018 | 09:06

أعلن المتحدث باسم رئاسة كوريا الجنوبية كيم إوي-كيوم، أن الرئيس مون جيه-إن سيقوم بزيارة رسمية لروسيا في 21 يونيو الجاري لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي بين البلدين ومناقشة الجهود المشتركة لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية على نحو سلمي.


وقال كيم إوي-كيوم - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الجمعة - إن مون سيبدأ زيارته لروسيا، في 21 يونيو الجاري والتي تستمر لثلاثة أيام، لحضور قمة مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، غير أنه لم يذكر موعد انعقاد القمة.


وأضاف المتحدث أن هدف الزيارة هو مناقشة سبل التعاون العملي بين سول وموسكو، ما يقع في صلب اهتمامات "السياسة الشمالية الجديدة" التي أعلن عنها مون في وقت سابق، لافتا إلى أن هذه الزيارة تعد أول زيارة رسمية يقوم بها رئيس كوري جنوبي لروسيا منذ 19 عامًا.


وذكر كيم أن الرئيس الكوري الجنوبي يخطط أيضًا لمناقشة سبل نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية وإحلال السلام، مضيفا أنه من المقرر أن يلقي مون خطابًا في مجلس الاتحاد الروسي (الدوما)، وبذلك يصبح أول رئيس كوري جنوبي يقوم بهذا الأمر، وبعد ذلك، يتجه مون إلى مدينة روستوف-أون-دون لمشاهدة مباراة كأس العالم بين المكسيك وكوريا الجنوبية.