الأربعاء 29 مايو 2024

مقتدى الصدر يدعو إلى حملة لـ"نزع سلاح" مدينة الصدر بعد العيد

8-6-2018 | 21:24

دعا زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر، اليوم /الجمعة/، وزارة الداخلية إلى البدء بحملة لـ"نزع سلاح" مدينة الصدر بعد عيد الفطر، مشددا على ضرورة "عدم استهداف" التيار الصدري بهذا المشروع.

وقال الصدر -في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز"- إنه "من منطلق تقوية الدولة العراقية، وتكريسا لتقوية الجيش والشرطة حصرا، أدعو للبدء بحملة نزع السلاح وتسليمه إلى الدولة العراقية"، موضحا أنه "لإبداء حسن النية، أدعو القوات العراقية عموما ووزارة الداخلية خاصة لبدء الحملة بعد العيد، لإعلان مدينة الصدر مدينة منزوعة السلاح ثم التعميم إلى باقي المناطق".

وأضاف الصدر، أن "على الجميع إطاعة الأوامر وعدم عرقلة هذا المشروع وتسليم السلاح من دون أي نقاش لأن دماء العراقيين أغلى من أي شيء آخر عندنا"، مبينا "لا أريد أن يكون المستجيب فقط التيار الصدري، بل جميع الشعب بكل انتماءاتهم وفصائلهم، وأن لا يكون هذا المشروع استهدافا للتيار كما هو حال استهدافهم في كل الموارد السياسية والعسكرية والاقتصادية".

كان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قد وجه، أمس الخميس، أوامر فورية بالتحقيق في حادثة الانفجار التي شهدتها مدينة الصدر أمس، فيما حمَّل "الجهات خارج الأجهزة الأمنية" المسؤولية القانونية والقضائية.