الثلاثاء 21 مايو 2024

بابا الفاتيكان يحذر من البحث المتواصل عن الوقود الأحفوري

9-6-2018 | 20:15

حذر البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، اليوم السبت، من "البحث المتواصل" عن الوقود الأحفوري، وحثّ على إنشاء تجمع للرؤساء التنفيذيين لشركات النفط ومستثمري البترول والمسئولين في قطاع النفط لتلبية احتياجات العالم من الطاقة مع حماية البيئة والفقراء.

وقال البابا فرانسيس، في تصريحات نقلتها صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية على موقعها الإلكتروني، إن الطاقة من متطلبات الحضارة، لكن استخدام الطاقة لا يجب أن يدمر الحضارة.

جاءت كلمة البابا فرانسيس في مؤتمر تغير المناخ في الفاتيكان، الذي حضره مسئولون تنفيذيون رفيعو المستوى في قطاع النفط، وشاركت في رعايته جامعة نوتردام.

وأضاف -خلال كلمته- أن ما يُقدر بنحو مليار شخص ما زالوا يفتقرون للكهرباء، مُشيرًا إلى أن الحصول على الطاقة يُعد مصدرًا مهمًا للهروب من الفقر.

وحذر من الفشل في تقليل استخدام الوقود الأحفوري، الذي سيؤدي إلى سلسلة من التغيرات المناخية الخطيرة بسبب الارتفاع الكارثي في ​​درجة حرارة الأرض، واكتساب البيئات طابعا أكثر قسوة مناخيًا، فضلا عن ارتفاع مستويات الفقر. 

وأشار إلى أن الفقراء هم أكثر الناس معاناة من ويلات الاحتباس الحراري بسبب نقص المياه وسوء الأحوال الجوية، التي بدورها تدفع إلى الهجرة الجماعية.