الأربعاء 5 يونيو 2024

عضو «تعليم البرلمان»: سنحقق في فصل 25 تلميذا بمدارس «رانشولا»

10-6-2018 | 15:16

أكدت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة «التعليم والبحث العلمى» بمجلس النواب، ضرورة توصل المدرسة الألمانية «رانشولا» بالتجمع إلى حلول جوهرية وسريعة لعودة التلاميذ المفصولين بقرار مفاجئ وفقا لرواية أولياء الأمور، مستنكرا قرار المدرسة بإنهاء مستقبل التلاميذ التعليمي بعد 4 سنوات من التعليم التمهيدي وفصله قبل الالتحاق بالمرحلة الابتدائية.


وشددت وكيل لجنة التعليم بالبرلمان لـ«الهلال اليوم» على ضرورة تقديم أولياء الأمور شكوى مكتوبة إلى مجلس النواب للتحقيق في الأزمة وبحث تداعياتها مع وزارة التربية والتعليم، مؤكدة أنها في تسليمها شكوى من أولياء الأمور ستقوم برفعها إلى وزارة التربية والتعليم ومناقشتها في الأزمة والوصول إلى حل سريع وعاجل لإنهاء أزمة هؤلاء التلاميذ.


ولفت إلى أن المدرسة لابد أن يكون لديها نظام تقويم للتلاميذ أصحاب المستوى التعليمي الضعيف لتأهيله ورفع كفاءته، فضلا عن إشراك أولياء الأمور بمستواهم أول بأول وليس فصلهم بطريقة مفاجئة.


وأوضحت إن قرار فصل التلاميذ خاطئ في حال إقدام المدرسة عليه دون أي أسباب منطقية أو الرجوع إلى أولياء الأمور، ورفع تقرير دورية إليهم عن مستوى الطالب حتى يتمكن من الاستعداد لتحويل لنجله إلى مدرسة تتماشى مع مستواه، ومن الخطأ فصله فجأة دون أسباب.


واشتكى عدد كبير من أولياء أمور تلاميذ المدارسة الألمانية بالتجمع الأول "رانشولا" ، بسبب حالة الخداع التي يتعرضون لها خلال تقديم أوراق أبنائهم للالتحاق بهذه المدارس، فضلا عن فصل أبناءهم قبل انتهاء بغتة دون أي مقدمات وبعد إنهاكهم في دفع المصاريف.