الأربعاء 22 مايو 2024

رئيس التنمية الثقافية: استمرار نشاط شارع الشريفين بعد شهر رمضان

فن11-6-2018 | 18:15

قرر الدكتور فتحي عبدالوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، استمرار الأنشطة الثقافية والفنية التي تقام بشارع الشريفين، على مدار العام، لتقديم خدمة ثقافية لرواد منطقة وسط البلد.


وأكد الدكتور فتحي عبدالوهاب، في تصريح، اليوم الاثنين، أن هذا القرار تم اتخاذه عقب النجاح الكبير الذي حققته الفعاليات الفنية والثقافية والتي أقامها قطاع الصندوق بشارع الشريفين خلال شهر رمضان الكريم.


ووجه عبدالوهاب، الشكر لجميع العاملين بمراكز الإبداع الفني بقطاع الصندوق، على الجهد الكبير المبذول خلال الشهر الكريم، مضيفا أن جميع إدارات الصندوق قد عملت بجهد كبير، في تعاون مثمر مع بقية مراكز الإبداع الفني، مما انعكس على خروج فعاليات "رمضان يجمعنا" للعام الحالي بالشكل اللائق.


وكانت الاحتفالات الفنية والثقافية التي أقامها قطاع صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة خلال شهر رمضان المعظم، قد اختتمت الليلة الماضية بمختلف مراكز الإبداع التابعة له.


وتضمن الحفل الختامي بشارع الشريفين بوسط البلد، مرسما لـ20 فنانا تشكيليا، بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية، وبمشاركة طلبة جماعة اللقطة الواحدة إشراف الدكتور عبد العزيز الجندي الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، بالإضافة إلى ورش رسم وأشغال فنية للأطفال.


كما تضمن ورشا حرفية حية قدمها فنانو مركز الفسطاط للحرف التقليدية التابع لقطاع الصندوق، وتضمنت خيامية، نقشا على النحاس، صدف، بالإضافة إلى عزف عدد من فناني بيت العود وطلبة معهد الموسيقي العربية.


يذكر أن، احتفاليات شارع الشريفين أقيمت بالتعاون مع محافظة القاهرة، الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وقطاع الفنون التشكيلية.

    الاكثر قراءة